0

 جازان (زوايا) أمل الحكمي 
 
نجح رئيس مركز في منطقة جازان في إيقاف زواج فتاة قاصر من رجل سبعينى وفي التفاصيل بحسب مصادر زوايا أن رئيس مركز الكدمي في محافظة صبيا فيصل بن لبده اوقف زواج فتاة 14 عاما من رجل 70 عاما وقال  بن لبده في تصريحات صحفية  بأن جد الفتاة وجدتها تقدما بشكوى لإيقاف زواج حفيدتهما الصغيرة برجل في عمر جدها؟؟ وأن  أمارة المركز قامت باستدعاء والد الفتاة (ن. ش . ع ) من قرية المبروكة التابعة لمركز الكدمي غرب محافظة صبيا للتحقيق معه حول حقيقة تزويجه لابنته القاصر برجل في السبعين من عمره، وقد اعترف الأب بقيامه بتزويج ابنته وذلك برغبتها خلاف ما يذكره جد الفتاة بكونها كانت مكرهة ومجبرة على الزواج.


ومضى بن لبدة قائلا وبعد التأكد من حقيقة الشكوى قام المركز بتسليم الفتاة جدها حيث كانت تقيم معه في المنزل كما تم كذلك أخذ تعهد على والدها ببقائها في منزل جدها وعدم استخدام أي وسيلة من وسائل العنف والقوة أو إجبارها من أجل الذهاب مع زوجها الى حين يتم البت في موضوع الزواج من قبل الجهات الرسمية بالمحافظة.

وأضاف بن لبده بأنه تم الاتصال هاتفيا بمحافظة صبيا خالد الجريوي وإحاطته بتفاصيل القضية كاملة .قالت  ( نورة ) 14 عاما والتي أشارت بان والدها لم يخبرها بأي شيئ عن هذا الزواج بل أخذها بالحيلة وغرر بها للذهاب معه إلى مدرسة محو الأمية لاستلام مكافأتها وهناك أجرى عقد الزواج غصبا عنها وأكدت الفتاة رفضها لهذا الزواج لا سيما وان الزوج في سن جدها  وأضافت "نورة" بأنها لم تحضر العقد أصلا ولم تتسلم ريالا واحدا من قيمة المهر المقدر ب17 ألف ريال!!.


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى