0

 مقديشو:زوايا:  حسن محمد حاج 
نفذت امس السبت إدارة حركة الشباب المجاهدين في بلدة بلدوين حاضرة إقليم هيران حكماً بقطع الأيدي في حق شابين صوماليين بتهمة سرقة أموال تقدر بـ 4 مليون شلن صومالي من أحد المستودعات في البلدة .
هذا وقد حضر جمع غفيرمن المدنيين في الساحة التى نفذ فيها الحكم الصادر من محكمة الشباب المجاهد . وكانت اليدان المقطوعتان تعرضان في أرجاء بلدوينى ليشاهد من لم يستطع الوصول إلى ساحة تنفيذ الحكم .
وذكر والي الشباب المجاهدين في إقليم هيران أمام الملأ أن هذا الحكم يعتبر تنفيذاً لتطبيق الشريعة الإسلامية ، متوعدا في الوقت ذاته الأشخاص الذين يمارسون السرقة بتطبيق الحكم الشرعي عليهم مالم يتخلوا عن السرقة.
يذكر أن هذا الحكم هو الأول من نوعه بعد استيلاء حركة الشباب المجاهدين على إقليم هيران في وسط الصومال ، واشتهرت الحركة بتنفيذ أحكام قضائية تتمثل في التعزير والرجم وقطع الأيدي والقصاص

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى