0
جدة (زوايا) أحمد العمودي

استحدثت جمعية البر بجدة سباق جري للأطفال تحت سن 6 سنوات في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة وذلك ضمن "ماراثون جدة موبايلي 2011" والذي يقام في الأول من مارس المقبل.
وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية للماراثون عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة الأستاذ عبدالله باخشب بأن الجمعية أقرت استحداث سباق للأطفال تحت سن 6 سنوات داخل مجمع الرد سي مول، مشيراً إلى أن الجمعية تهدف لإشراك هذه الفئة الجديدة ضمن الماراثون السنوي بهدف غرس حب الرياضة لديهم ولفت انتباههم ووالديهم لأهمية النشاطات البدنية ودورها في النمو المتكامل فضلاً عن تحسين التوازن لدى الأطفال وزيادة الثقة في أنفسهم وتعليمهم المشاركة الجماعية وتطور علاقاتهم بالأطفال الآخرين.
وأضاف باخشب بأن هذه الإضافات الجديدة تأتي تلبية لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، مبيناً بأن نقطة النهاية والحفل الختامي ستكون في الرد سي مول.
وذكر رئيس اللجنة التنظيمية للماراثون بأنه سيتم توسيع نطاق مشاركة العدائين الدوليين العالميين لأكثر من 20 دولة الأمر الذي دفع اللجنة المنظمة لزيادة طول المسار ليصبح 21 كلم (نصف ماراثون) فضلاً عن استحداث فئة جديدة لسباق (roll skaiting) لمسافة 1 كلم، مبيناً بأن مدة الماراثون ستكون قرابة الأسبوع يتخللها بازار خيري عن الصحة والرياضة وتأثيرها على المجتمع وسيتم خلاله مشاركة عدد كبير من الشركات والمؤسسات التي تهتم بالصحة والرياضة.
وبيّن بأن الماراثون الذي تنظمه جمعية البر بجدة للمرة الثامنة على التوالي يُعد أحد الأنشطة التي تنظمها الجمعية سنوياً وتبلغ جوائزه 250 ألف ريال إلى جانب توزيع سيارات للمراكز الأولى.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى