0
جدة (زوايا) أحمد العمودي

أصدر المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد" أول تقرير معلوماتي يرصد فعاليات وأحداث العمل الخيري والتطوعي الخليجي بعنوان "العمل الخيري الخليجي.. تقرير معلوماتي أولي".
وسلط التقرير الضوء على الفعاليات العلمية والثقافية كالمؤتمرات والندوات وحلقات النقاش وورش العمل الخاصة بالعمل الخيري الخليجي بالإضافة للجوائز والمسابقات من واقع رصد أنشطة الجمعيات في وسائل الإعلام المختلفة، كما قدم التقرير عرضاً لنشاطات العمل الخيري في المجال الاجتماعي والتنموي والصحي والثقافي والتعليمي والديني والدعوي، كما رصد نشاطات القطاع الخيري الخليجي في مجال التبرعات المالية والعينية وتناول أبرز الإصدارات العلمية المتعلقة بمجال العمل الخيري.
وأوضح الدكتور خالد بن عبدالله السريحي مدير عام مركز "مداد" بأن التقرير يهدف للإسهام في تطوير العمل الخيري والارتقاء بمستوى الأداء في مؤسسات العمل الخيري، بالإضافة إلى مساعدة قيادات العمل الخيري على تبيان مواطن القوة والضعف في المؤسسات الخيرية الخليجية، فضلاً عن المساهمة في تطوير العمل الخيري والارتقاء بمستوى الأداء في هذا القطاع إلى جانب إبراز نشاطات وخدمات المؤسسات العاملة وتوضيح أثرها في المجتمع.
وأضاف د. السريحي بأن هذا التقرير يمثل أحد الوسائل التي تساعد على توفير المعلومات المتعلقة بالعمل الخيري لصانع القرار من أجل وضع الاستراتيجيات التطويرية المناسبة للعمل الخيري، فضلاً عن تقديم خدمة للباحثين والمهتمين بأبحاث ودراسات العمل الخيري
جدير بالذكر أن المركز الدولي للأبحاث والدراسات "مداد"، ومقره جدة، أنشئ تلبية للحاجة الماسة لتأسيس مركز بحثي رصين، يقوم على أسس موضوعية ومنهج علمي، ويعتني بدراسات العمل الخيري من كافة جوانبه؛ سعياً لرصد حجمه، وتقدير آثاره، وتطوير جهوده، وتقويم مساره، وتوجيهه نحو المزيد من العطاء والإنجاز، وقد تبنّت كوكبة من العلماء والأكاديميين ورجال الأعمال المعنيين بمسيرة العمل الخيري فكرة إنشاء المركز؛ ليكون أول مركز بحثي معني بدراسات العمل الخيري.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى