0


الرياض: ابراهيم بن محمد

طالب مدراء مدارس منطقة الرياض بإقامة ورش عمل ودورات تدريبية مكثفة ومختلفة لوكلاء المدارس والمرشدين الطلابيين (الجدد خاصة) لرفع كفاءتهم في آليات العمل في برامج الدمج وكيفية التعامل مع ذو الاحتياجات الخاصة ، خلال لقاءهم بسعادة الدكتور محمد بن عبد العزيز السديري مساعد المدير العام لإدارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، وسعادة الأستاذ صالح الهدلق مدير إدارة النشاط الطلابي، وسعادة الأستاذ عبد الرحيم آل الشيخ مدير إدارة التربية الخاصة، أمس في حفل البرنامج التعريفي المقام بمعهد التربية الفكرية (شرق الرياض).
وشهد البرنامج الذي تقيمه إدارة التربية الخاصة في الإدارة العامة للتربية والتعليم لأول مرة على مستوى المنطقة , حضور عددا كبير من مسئولي قطاع التعليم من مدراء، ووكلاء، ومرشدي مدارس المنطقة، حيث قامت إدارة التربية الخاصة خلال هذا اللقاء بعرض تعريفي لمسارات التربية الخاصة في بداية البرنامج، شارك فيها كلا من المشرفين التربويين محمد المحسن في (العوق السمعي)، بندر الحربي في (العوق البصري)، أنور الصقعبي (العوق الفكري)، محمد القحطاني (صعوبات التعلم)،بعد ذلك فتح باب الأسئلة والحوار حول خصائص كل مسار والطرق الكفيلة بتذليل  الصعوبات التي تواجه العاملين في هذا الميدان.
بعد ذلك تحدث مشرف التدريبات السلوكية المشرف التربوي سعود السياري عن مهام (المدير، الوكيل، المرشد، والمعلم في برامج الدمج)    وتفاعل الحضور ودارت نقاشات مختلفة لوضع حلول عديدة لبعض العقبات التي تواجههم. واختتم اللقاء باتفاق الجميع على بذل قصارى جهدهم لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوب الجميع.
كما ينتظر أن يتم استكمال البرنامج في اللقاء الثاني المقرر الاثنين المقبل في معهد التربية الفكرية غرب الرياض.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى