0

ليبيا : زوايا: معمر محمد 

قالت مصادر أمنية ليبية لـ زوايا أمس أن مواجهات وصفت بالعنيفة حدثت  في مدينة البيضاء الواقعة شرق بنغازي حوالي 200 كلم بين المتظاهرين العزل ، ورجال الأمن الداخلي ، الذي يستخدم الذخيرة الحية بإفراط .
 وبحسب مصادر صحفية أكد المصدر على سقوط قتلى وجرحى ، في المظاهرات التي تجري بشارع العروبة ولم يتأكد المصدر من عدد القتلى بالضبط ، ولكنه قدرها من 3 إلى 10  أشخاص من بينهم طفل يبلغ من العمر 13 سنة .
 وذكرت مصادر أخرى  أن المتظاهرين يحاصرون مبنى الأمن الداخلي ، ويصرون على المطالبة بإطلاق سراح الموقوفين الذين تم اعتقالهم هذا الصباح .
 ومن جهة أخرى قالت مصادر مطلعة لصحيفة ليبيا اليوم ان الاهالي والشباب في مدينة الزنتان خرجوا في مظاهرات منذ يوم امس حيث تم حرق المثابة الثورية امس واليوم حرق مركز شرطة الزنتان.
 وقالت مصادر موثوقة بأن جهاز الأمن الداخلى درنه استدعى صباح اليوم كل من مدير موقع ايراسا تقى الدين الشلوى (1988)و رئيس تحرير الموقع عبدالفتاح بورواق (1956). و ذكرت المصادر بأن هذا الاستدعاء جاء فى ظروف غامضمة و لا يزال التحفظ على الاثنين جارياً حتى تحرير هذا الخبر. يشار إلى أن موقع إيراسا موقع محلى مستقل صادر عن درنه و هو لا يتبع أى جهة و لا أى مؤسسة
وتجمع عدد من الطلبة في جامعة درنة مطالبين بتحسين أوضاعهم وانتهت المظاهرة بامان على ان يعودو يوم الخميس للتظاهر في عدة ميادين في المدينة ، ويتحدث الشباب عن محاولتهم اليوم لتثبيت حقوقهم بالتظاهر السلمي .
ووردت انباء من بعض الطالبات عن عزمهن على الغياب غدا الخميس17 فبراير خشية حدوث مصادمات في الجامعة .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى