0

مسقط - موقع زوايا:
تظاهر أكثر من 800 عماني الجمعة في العاصمة العمانية مسقط سلميا للمطالبة بحزمة من الاصلاحات وإطلاق الحريات وإعطاء مجلس الشورى صلاحيات تشريعية وفق ما ذكرت وكالة الانباء الالمانية .

ورفع المتظاهرون شعارات نادت "نعم نعم للإصلاح .. لا لا للفساد" و" نريد ديمقراطية" ومنعت الشرطة التي شكلت طوقا أمنيا المتظاهرين من الدخول إلى الشارع الرئيسي في مسقط إلا أنها لم تدخل في أي اشتباكات مع المتظاهرين.


وشارك في التظاهرة عشرات من الكتاب والمثقفين العمانيين كما شاركت عشرات النساء، ولم تمنع الشرطة وسائل الإعلام من تغطية التظاهرة أو التصوير، فيما كانت عربة تصوير تليفزيون سلطنة عمان الرسمي تسجل وقائع المظاهرة.


وقال أحد منظمي التظاهرة أن عريضة كتب فيها مطالب المتظاهرين سترفع إلى السلطان قابوس سلطان عمان ، مشيرا إلي أنها ضمت جميع مطالب المتظاهرين الذين هتفوا للسلطان " كلنا فداء للسلطان".

وأضاف أحد المنظمين اشترط عدم ذكر اسمه أن العريضة ضمت المطالبة بتعديل رواتب عامة الشعب العماني مع تأكيد أهمية رفع الحد الأدنى من الأجور وزيادة رواتب الضمان الاجتماعي (وهم الفئات التي لا تعمل بسبب الإعاقة أو كبر السن من الذين لم يسبق لهم العمل في عِمان)، كما ضمت العريضة مطالب تتعلق بإصلاح النظام التعليمي وإعطاء صلاحيات أكبر لمجلس الشورى، وإطلاق حريات الصحافة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى