0
  جدة (زوايا) ميرنا السبيعي :

تتواصل مساء اليوم (الخميس) فعاليات ملتقى عرسان جدة 32 والذي وتنظمه الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة بقاعة أماسي للاحتفالات بمشاركة 1200 شاب وفتاة ضمن الاستعدادات لمهرجان الزواج الجماعي الثاني عشر والذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية.
حيث يشهد الملتقى في يومه الثالث دورة بعنوان "مفاهيم في العلاقات الزوجية" يقدمها الدكتور عوض بن محمد بن مرضاح المستشار والمدرب المحترف للتنمية الأسرية ويتناول فيها العلاقات الأسرية الداخلية والخارجية إضافة تعلم فن توزيع المهام بين الزوجين.
فيما يقدم الدكتور أنس بن سعيد بن مسفر أمسية بعنوان "ملفات زوجية مفتوحة في فنون حل المشكلات" يتناول فيها قواعد ذهبية في الحياة الزوجية، ومهارة تحديد المشكلة دون توجيه اللوم لأي طرف، ومهارة تحديد الأهداف، وأهمية التفكير الجماعي في الحل أو الاستعانة بمرشد اجتماعي، والتعامل مع المشكلات في وقت الأزمات، مع استعراض نماذج لأبرز المشكلات الزوجية وطرق حلها.
وبيّن فضيلة الشيخ عبدالله العثيم رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن الجمعية تهدف لتقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان وتأهيلهما أسرياً وتبصيرهم في كل ما يتعلق بالحياة الزوجية قبل موعد إقامة حفل الزواج الجماعي، مشيراً إلى أن هذا الملتقى بمثابة جرعة واقية من شبح الطلاق والمشاكل الأسرية.
وأشار الشيخ العثيم إلى أن الجمعية تحرص من خلال تنظيم الزواج الجماعي وهذا الملتقى الذي يسبقه إلى تذليل الصعوبات التي تعترض شباب وفتيات هذا الوطن الغالي في مشروع الزواج، مشيراً إلى أن تنظيم الجمعية لهذه المناسبة الغالية على قلوبنا يأتي بهدف تخفيض العبء الكبير والتكاليف الباهظة على كاهل العرسان، فضلاً عن تحقيق تكاتف القطاع العام والخاص والخيري في تحقيق التكافل الاجتماعي.
يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي جمعية متخصصة في كل ما من شأنه بناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج  وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذالك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالمية وخبرات سابقة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى