0
مكة المكرمة (زوايا) خالد العسيري

ضمن أنشطتها المتواصلة تنظم جمعية أصدقاء مرضى ألزهايمر الخيرية بمنطقة مكة المكرمة ندوة تثقيفية طبية مساء اليوم (السبت) على مسرح مستشفى حراء العام بمكة المكرمة.
وأوضحت الأمين العام للجمعية الأستاذة نسرين الإدريسي بأن الجمعية تهدف من تنظيم هذه الندوة للتعريف بكيفية العناية بمرضى ألزهايمر وتوعية أسرهم والمجتمع بالتعامل مع هذه الفئة الغالية على الجميع، مبينةً بأن الندوة تحظى بمشاركة عدد من الاستشاريين والمتخصصين في المجال السلوكي والاجتماعي والأسري إضافة لمتخصصي المخ والأعصاب.
وأضافت الإدريسي بأن الندوة ستستعرض أخر التطورات في أبحاث الزهايمر، مع استعراض أهم الأعراض النفسية والعصبية وتأثيرها على المريض وأسرته ومناقشة أضرار هذا المرض وسبل العلاج والعمل على المشاركة الدائمة والبناءة في إعداد البرامج والمحاضرات العلمية الهادفة.
يشارك في الندوة كلٌ من الدكتورة نسرين جستنية استشارية أمراض الشيخوخة، والدكتور ممدوح كلكتاوي استشاري المخ والأعصاب، والدكتور رجب بريسالي الاستشاري النفسي، كما سيتم استعراض تجارب للتعامل مع المرض.
يُشار إلى أن جمعية أصدقاء مرضى ألزهايمر الخيرية بمنطقة مكة المكرمة تعتبر أول جمعية بالمملكة متخصصة في ألزهايمر, وتسعى لرعاية مرضى ألزهايمر باعتبار ذلك حقاً لهم على أفراد مجتمعهم الواعي المتبصر، وتعمل للتعريف بمرض ألزهايمر والعناية بالمصابين به بتوفير الرعاية الكاملة لهم، كما تسعى من خلال برامجها وفعالياتها المختلفة لتحقيق جملة من الأهداف في مقدمتها تثقيف وتدريب عائلات المصابين بالزهايمر وتقديم المشورة اللازمة، إضافة للتوعية بحقوق مرضى ألزهايمر وسبل حمايتهم، ومساعدة المصابين بالزهايمر وتأمين الأدوية والأجهزة المساندة لهم، فضلاً عن عمل الدراسات والأبحاث والإحصاءات المتعلقة بمرض ألزهايمر، وتأثيث مقر ونادي ومركز صحي لمرضى ألزهايمر، وأخيراً تعزيز قدرات المصابين بالزهايمر في المراحل الأولى لتأخير المرض.
























الصورة : أ  الإدريسي 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى