0
مها الحارثي - جدة : 
 تصر اللاعبة السعودية ريما عبدالله والتى سبق أن أسست فريق “جدة كينغز يونايتد” النسائي على ان تشارك المرأة السعودية كرياضية في أولمبياد لندن 2012 ، وقالت ريما  في تصريحات صحفية الجمعة    إنها تسعى وفريقها للمشاركة في أولمبياد لندن 2012م إلا أنها اصطدمت بقرار المنع، مضيفةً أن الاتحاد السعودي معرض للمنع من المشاركة في حال عدم تضمن وفده الرياضي لفريق نسائي بحسب ما تقره تشريعات اللجنة الأولمبية الدولية.
وقالت لـ كالة أسوشيتدبرس الإخبارية   أن خيار المشاركة يعتمد على وجود السعوديات، وهن جاهزات – على حد زعمها-، مؤكدةً أنه لا يوجد نظام يمنع ممارسة المرأة للرياضة في السعودية، وإنما هو عرف وعادات اجتماعية، من الممكن تغييرها مستقبلا، خاصة أن ما يقمن به من مزاولة للنشاط الرياضي لا يخالف الشرع – وفقاً لها – فهن يلعبن في أماكن خاصة وبملابس محتشمة، وكل الحضور من النساء.
وكان  الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل  قد لمح إلى أنه لا توجد نية للمشاركة بفريق نسائي في أولمبياد لندن، موضحاً أن حكاية المنع تتكرر منذ 20 عاماً، لكنه لا يرى مانعاً في مشاركة نسائية وفق الضوابط الشرعية والنظامية.
وقال: “هناك الكثير من بنات الوطن المبتعثات للدراسة خارجياً يمارسن بعض الرياضات المتنوعة، واتصلن بنا وببعض الاتحادات الدولية مبديات رغبتهن في المشاركة، وبما أنه لا يوجد نشاط رياضي سنوي ورسمي محلياً فإنه لا يوجد منتخب نسائي”.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى