0
تركي الطلحي - الرياض : 

 مشائخ يجمعون على تنفيذ القصاص بحقه وآخرون يطالبون بتشكيل لجنة لمناصحته والنظر في وضعه لأنه قد يكون مصابا بمرض نفسي

في تصاعد جديد لوتيرة الحدث طالبت منظمة حقوق الانسان الحكومة الماليزية بعدم تسليم الكاتب السعودي “حمزه كشغري” للسعودية قائلة أنه سيواجه حكما حتميا بالموت 
وقال مسئول بالمنظمة يدعى كريستوف ويكي “لقد قرر رجال الدين بالسعودية مصير كشغري واصدروا احكامهم مسبقا ، وعلى الحكومة الماليزية الا تشارك في تقرير مصير كشغري باعادته للسعودية”.
وكان كشغري في طريقة لدولة أخرى يعتقد أنها نيوزيلندا قبل أن تعتقله السلطات الماليزية في مطار كوالالمبور يوم الخميس قبل أمس.
ونقلت المنظمة على موقعها الالكتروني عن “محمد افيق نور” الذي يقول أنه محام عن كشغري أن المسئول عن الشرطة ووزارة الداخلية لم يسمحا له حتى الآن بمراجعة القضية بالرغم من استلامهم لطلب منه بالتواصل مع عميله. ونقلت عن صديق لكشغري قوله أن مسئولين بوكالة اللاجئين بالأمم المتحددة طلبوا أيضا التواصل مع كشغري ولكن لم يفلحوا في مسعاهم الى الأن.
وقال المحامي “نور” أنه يتساءل حول مدى قانونية اعتقال كشغري وتسليمه لبلاده حيث ان ماليزيا والسعودية لاتوجد بينهما معاهدة لتسليم المجرمين.
وقالت المنظمة أن السعودية لاتمتلك قوانين مكتوبة وان تهمة التجديف التي يتهم بها كشغري غير محددة.
الى ذلك أكد عدد من الشرعيين ورجال دين وقضاة أن الحكم الذى ينتظر "كشغري" القصاص  لانه "مرتد" ، فيما رأى آخرين انه من الافضل ان تشكل لجنة مناصحة مع عودته وأن تنظر اللجنة في وضعه قديكون مصابا بمرض "نفسي"  

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى