0

  • نزهات برية ولحظات ممتعة تحت رذاذ المطر وبين الضباب وعلى "الثلوج"

كتب : ناصر غالب القحطاني :
بعيدا عن أجواء كوارث السيول والأمطار الغزيرة التي تشهدها مناطق سعودية نتناول الجانب النفسي والإجتماعي لدى الكثير من العائلات السعودية وهى تشاهد وتتلقى أخبار الأمطار بكل فرح .

فتحرص  أسر على الخروج في نزهات برية متتابعة لترقب الأمطار وتتأمل المناظر وتعيش في تناغم أسري مفعما بالحب تحت رذاذ المطر وبين الضباب وعلى مساحات الثلوج فبياضها أسر القلوب فتزيل عنها مسحات الألم والزعل والغضب .

والخروج في نزهات برية وبخاصة في الجنوب السعودي يضفى على أجواء العائلة أجواء من البهجة وتزيل أى خلافات تذكر .

حل الخلافات الأسرية وسط الطبيعة :

وقال لـ "زوايا" مسعود مهدي من أبها أنه حرص على إصطحاب زوجته إلى مكان بريا للتنزه بعد أن وقع خلاف بينهما كاد أن يتطور إلى طلاق ،ففكر أن يغير من الأجواء وان يلطفها بعد أن أقنع زوجته في القيام بنزهة برية في متنزه بري ضواحى أبها ،فعادا من نزهتهما  وهما بغاية الفرح والسعادة .

وبكل ثقة قالت لزوايا فاطمة القرني لا مجال للزعل مع الأمطار والضباب فكل من يشعر بضيقة فليذهب ليتأمل تلك المناظر التي تبهجه ، وهى لاتتأخر في إقناع والدها وأسرتها للتنزه في متنزهات عسير حيث الضباب والأمطار والأجواء الربيعية .

وتؤكد منيرة على من أبها أنها تستغل أوقات الإجازات للتنقل مع صديقاتها برفقة ذويهم في المتنزهات السياحية فتلتقط أجمل الصور والمقاطع عن تلك الأمطار والسيول .
وأختار علي مرعي أن يسد فجوة الخلاف مع صديق له ليقدم وجبة غداء أختار أن تكون في متنزه السودة السياحي ، ولبي دعوته عدد من أصدقائه فزادت سعادته بأن طوق الخلاف وأستمتع الجميع بالمناظر الآسرة .

ويؤيد د. محمد الشهري  إخصائي نفسي في مستشفى خاص بمنطقة عسير على خروج العائلات إلى تلك النزهات فهي كمفعول السحر تزيد من تجدد الروح وتبعد الكئابة وتزرع البهجة وخاصة تحت المطر ولكن بحذر.

تزاحم غير مسبوق في المتنزهات:

وتشهد متنزهات المناطق الجنوبية الباحة وعسير ونجران وجازان تزاحم غير مسبوق من قبل المتنزهين والأسر للإستمتاع بالمناظر الخلابة فيحملون حبات البرد ويداعبون الضباب ويشمون النسيم العليل .

وللشباب احتفالات وطقوسا تختص بهم في موسم المطر فشهدت متنزهات عسير وبخاصة في دلغان ومتنزه الأمير سلطان ،ومتنزه السودة تزاحما بالمئات منهم كما حدث اليوم الجمعة وسط إستنفار أمني من قبل الجهات المختصة في أبها .

 وعادة ما يتجمع الشباب في مواكب سيارات تعبر طرق المتنزهات يحملون صورا وطنية أو يتقمصون شخصيات شهيرة كـ "ميكى ماوس" لجذب الإنتباه .

وتحدث لـ "زوايا"  الشاب على الشهرانى بقوله انه يتواجد مع أصدقاء وزملاء  كل يوم جمعة فى المتنزه ويؤدون بعض رقصات فلكلورية تتميز بها منطقته وبخاصة "العرضة"  لجذب  أنظار الشباب  والجمهور.

وأكد  عبد الله سعيد أن البحث عن كل ماهر مميزا  هو بالنسبة للشباب هدف وغاية حتى يثبتوا للآخرين قدرتهم ،وتكيفهم مع تلك الرقصات خاصة في مثل هذه الأجواء الممطرة الماتعة .

وأكد نائب الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير المقدم : أحمد عواض على ضرورة تجنب الإقتراب من بطون الأودية ، وعدم إستخدام أجهزة الجوالات خلال الصواعق، مؤكدا أن المنطقة شهدت اليوم أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ونجحت فرق الدفاع المدني بإنقاذ محتجزين .

لقطات تعبر عن أجواء التناغم مع المطر   






إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى