0
مها  محمد - ابها  : 
دشن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، مساء اليوم الاثنين أكبر علم سعودي على مستوى المملكة , والذي توسط ساحة البحار في منظر جمالي ذو هيبة ورونق , كما دشن سموه مشروع النوافير ذات الطراز العسيري, وسط احتفالية رسمية بحضور وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى وعدد من مسؤولي المنطقة والأهالي.
ويحمل العلم عمودا حديديا بارتفاع مائة متر، ويزن العمود 36 طنا، فيما تبلغ مساحة العلم “28 × 16″ مترا، ويزن ستين كيلوجراما ,بتكلفة 725 الف ريال ,اضافة الى انه مزود بمانع للصواعق و إنارات طوارىء , وتم تنفيذ المشروع بما فيه حياكة العلم السعودي لفترة قاربت الستة أشهر.
و روعي في هذا العلم والذي يعتبر من فكرة أمير منطقة عسير ما ينص عليه نظام العلم في المملكة، من حيث إنه مستطيل الشكل عرضه يساوي ثلثي طوله ولونه الأخضر وتوسط كلمة التوحيد فيه وسيفه المسلول ونوعية الخط .
و يعمل بنظام آلي “التحكم عن بعد”، وتم وضع إشارة ضوئية في قمته تُنار خلال أوقات المساء لتظهر بُعدا جماليا على وسط المدينة.

وأخذ مشروع النوافير بعدا جماليا مميزا ,حيث أن النوافير أعدت على طراز عسيري , ويبلغ طولها على الشارع الرئيسي 140 متر, بعرض 6 متر لكل نافورة, وارتفاعها يتراوح من 10-13 متر, وتتكون عناصر المشروع من 9 نوافير كلها على الطراز العسيرى و 6 أحواض مائية, و كوبريي خشب لعبور المشاة و إنارة مائية, ومساحات خضراء.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى