0

مها محمد - ابها  : 

 هواية "تحجير السيارات " أى وضع أحجار تحت إطاراتها تلفت انظار زوار متنزه الحبلة بمنطقة عسير

 اتجه بعض الشباب فى منطقة عسير الى هوايات ولكنها هوايات غريبه نوعا ما.
 انها هواية "تحجير السيارات " أى وضع أحجار تحت إطاراتها تلفت انظار زوار متنزه الحبلة بمنطقة عسير تحديدا هواية غريبة .
و لفتت نظرى تلك السيارات أحجام كبيرة وصغيرة تم رفعها على حجار وصخور وتفنن الشباب فى تلوين تلك الصخور بالوان عديده حتى تكتمل اللوحة المدهشه .

وقال الشاب ابراهيم المرحبي انه اعتاد مع زملائه فى مخيمات الشباب على طريق الحبلة ان يمارسوا هذه الهواية بحيث يتم وضع السيارات على أحجار ، وفى اوضاع مختلفه .
وقال  صديقه محمد السيد  لـ "زوايا" لقد قدمت من القنفذه لقضاء الصيف فى الحبلة واعتدت مع زملائي ان نقوم بوضع سياراتنا على أحجار واحيانا على "كاسات شاى صغيرة" ومن هنا تكمن غرابتها حيث لاتسقط السيارة ، وسالته عن السر فى عدم سقوط السيارة قال ان ذلك يتوقف على  ضغط هواء الإطارات .

وقال  ذياب الحبابي فاكد ان هذه الهواية تستقطب اهتمامات الشباب ومن كل الأعمار وقد وجد الغالبيه منهم ان موسم الصيف فرصة للتلاقى والقيام بهذه الاعمال حتى ان بعض الشباب استأجروا خيام للمبيت بجوار تلك السيارات على امتداد طريق الحبلة كى يلفتوا السياح لها .

ومن جانبه قال عبد الله القحطانى انه استطاع مع شقيقه منصور ان يرفعا سيارتهما من نوع فورد على حجار وقال انهما قاما برفعها بداية على (بلوك طوب) حتى ارتفعت تدريجيا ومن ثم تم تنزيل الاطارات على البلوك ومن ثم تم وضع الاطارات على الحجار ويتم التحكم فى وضعية السياره حسب نوعيى الحجاره .
 واما شقيقه منصور فقد طالب الجهات المعنية بتبنى مثل هذه الهوايات وان تكون هناك جهات علمية تشرف على مثل هذه الهوايات وزاد  ان مركز الملك فهد الثقافي كانت له تجربه من خلال استقطاب شباب لوضع سياراتهم تحت الحجاره لان هواية (تحجير السيارات ) اصبحت هواية محببة للغالبيه منهم ولكن لم يستمر المركز فى تبنى المشروع وعلى امتداد طريق متنزه الحبلة تمتد على طول الطريق وخاصة من الناحية اليسرى مخيمات للشباب تم استئجارها يمارسوا فى ساحات قريبه منها الالعاب الرياضيه المحببة لديهم وخاصة لعبة كرة القدم الا ان هوايه تحجير السيارات تعد اولى الاهتمامات بالنسبة لهم ، ويكثر الاقبال لمشاهدة تلك السيارات خاصة يوم الجمعة، ويتجمع اعداد كبيره من السياح بقرب تلك السيارات لمشاهدتها عن قرب،  وهنا اصبحت هذه الهوايه من العادات او الطقوس الشبابية الغريبه التى تظهر كل صيف فوق جبال عسير .
والغريب فى الأمر أن بعض عشاق هذه الهواية التى اصبحت تنافس ظاهرة التفحيط اسسوا مواقع عنها على الانترنت لاستقطاب اعداد كثيرة  من عشاقها




إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى