0
في حلقة "من الآخر"  تتكرر عبارة "إبتسم أنت في السعودية " عبارة نقدية تعنى الشئ الكثير

كتب : ناصر القحطاني وسارة الأسمري : 
حلقة جديدة من مسلسل "سكتم بكتم" وكانت الليلة عن موضوع متكرر وربما أصبح "باهت" قيادة المرأة للسيارة حلقة كوميدية نقدية ساخرة بطلها "دحيم" ومبالغة تلفزيونية في معالجة القضية تنأى عن الواقع ، وعلى قناة دبي الفضائية يعالج يوسف الجراح وحبيب الحبيب وغيرهم من طاقم عمل "من الآخر" قضية الواسطة حيث يصل الجراح ومعه مجموعة من الأشخاص اللذين توسط بهم لإنجاز معاملته الى العاصمة السعودية الرياض وفي الأخير يتوسط ب"ابو ناصر" الممثل محمد المفرح عند الوزير حتى يصرف التعويض للجراح لأن أبي ناصر كان مدرسل لمعالى الوزير ، وتتكرر عبارة "إبتسم أنت في السعودية " عبارة نقدية تعنى الشئ الكثير 

أسعار خيالية للأعمال التلفزيونية : 
واليوم تناقلت عدة مواقع خبر أسعار المسلسلات التلفزيونية فقد حققت العروض الرسمية التي طرحتها القنوات الفضائية أمام الشركات الإعلانية لعرض منتجاتها خلال مسلسلات الموسم الرمضاني أرقاماً فلكية تبين سبب التمسك بعرض الأعمال الدرامية خلال الشهر الفضيل.
ووفقا لصحيفة "الحياة" التي عرضت ثمن الرعاية والإعلان لعدد من المسلسلات على قنوات MBC و"روتانا خليجية" والقناة السعودية الأولى فقد حقق مسلسل "عمر" الصدارة لناحية ثمن الرعاية أو الإعلان أتناء عرض المسلسل، حيث وضعت لقناة العارضة ما يزيد عن 11 مليونا ثمنا لرعاية المسلسل فيما تجاوز ثمن الإعلان لـ 30 ثانية 133 ألف ريال.
وجاء في المركز الثاني كل من مسلسلات كنه الشام وكناين الشامية و"واي فاي" و"ناجي عطا الله" بثمن للرعاية قدره 7،973 مليونا و132 ألفا للإعلان 30 ثانية.
وجاء في المركز الثالث مسلسل "المصاقيل" ثم "هوامير الصحراء" ثم "زي الورد" فـ"الإخوة الأعداء" بأرقام تتراوح جميعها بين الستة والخمسة ملايين.
الجدير بالذكر أن العروض المقدمة تأتي مبدئية، إذ تمنح القنوات دائماً فرصة للتجار للمفاوضة، وبالتالي الحصول على أسعار أقل، لكن العروض تكشف وبشكل مباشر قيمة الأعمال السوقية وأهميتها للقنوات، وقدرتها على تحقيق النجاح.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى