0
تهاني البلوي - زوايا  : 
كشفت مختصة نفسية أن قرابة ربع أطفال المملكة تعرضوا للتحرش الجنسي، وأن الدراسات أظهرت أن 62 % منهم رفضوا الإفصاح عمن تحرشوا بهم في حين قال 16.6 % منهم ان هذا الأمر تم من قبل أقرباء لهم ويرتبطون بعلاقات عائلية معهم.
وحذرت الخبيرة في المجال النفسي والاجتماعي شادية باعلي خلال محاضرة ألقتها ضمن دورة بعنوان "براءتي أمانة" بمركز الامير سلمان الاجتماعي من خطر الاعتداء الجنسي الذي قد يتعرض له المعاقون في ظل غياب الرقابة من قبل من يقومون على رعايتهم.
ولفتت إلى ضرورة استخدام كاميرات المراقبة للحد من هذه المشكلة وتوفير الأمان النفسي لهذه الفئة، موضحة: "أظهرت دراسة حديثة أجريت في جامعة الملك سعود أن نسبة التحرش بالأطفال ارتفعت بنسبة واحد لكل أربعة أطفال".
وقالت ان السن الذي يكون فيه الأطفال أكثر عرضة لسوء المعاملة الجنسية هو من 6-10 سنوات، وهو العمر الذي يظهر فيه على الطفل علامات الإغراء، في الوقت الذي يظن الآباء والأمهات أن الابن ما يزال صغيراً.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى