0
ناصر القحطاني - عسير :
يعود مشروب السوبيا إلى الموائد الرمضانية مع ﺃول يوم في، رمضان وقال ل "زوايا" ﺃحمد حسين ﺃحد باعة السوبيا في عسير إن ﺃسعار المشروب تتراوح بين خمسة وعشرة، ريالات ويكثر الازدحام على شراء ﺃكياس السوبيا قبيل، الإفطار حيث يحرص الزبائن على تقديمه مبردا مع طعام الإفطار. وﺃوضح ﺃنه تضاف نكهات للمشروب وبلونين ﺃبيض وﺃحمر. ومن جهته قال فهد مكي ﺃحد ﺃشهر باعة السوبيا إن المشروب عرفه الناس قبل ﺃكثر من 50 عاما.
ويقول العم ابراهيم ابو محمد أن سعر السوبيا لايتجاوز ال5 ريالات وهناك انواع  من السوبيا الأحمر والشعير  وتتفنن بعض ربات البيوت في تجهيز وإعداد، المشروب تقول ﺃمﺃيمن "يضاف خبز ﺃو توست إلى الماء ويترك إلى ﺃن يتخمر لمدة ثلاثه، ﺃيام ثم تصفى الشوائﺐ ويضاف السكر ثم "اللون"يذكر ﺃن السوبيا اشتهرت في مكة والمدينة إلا ﺃنها انتقلت إلى باقي المناطق السعودية نظرا إلى الإقبال الكبير عليها.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى