0
تهاني البلوي - الرياض (متابعات) : 
تبدأ الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في منتصف ذي القعدة المقبل بإلزام جميع الممارسين الصحيين بالمملكة بتوثيق مؤهلاتهم من مصادرها، وقامت الهيئة بتجديد التعاقد مع الشركة المختصة بالتحقق من المؤهلات من مصادرها، حتى الشهر السابع من عام 2016.

وكشفت الهيئة عن عدد كبير من حالات التزوير والتي بلغت منذ إنشائها عام 1422 أكثر من 1500 حالة تزوير مؤكدة منها 489 في القطاع الحكومي لأطباء وصيادلة وممرضين وأخصائي أشعة وتخدير وتعقيم وعمليات وتخطيط قلب، أما في القطاع الخاص فبلغت الشهادات المزورة 1047 حالة، وجاء قطاع التمريض الأعلى نسبة حيث ضبط الهيئة 664 شهادة مزورة لممرضين وممرضات يعملون في القطاعين الحكومي الذي سجل 249 والخاص الذي سجل 415 حالة.

من ناحية أخرى بلغت نسبة المتدربين السعوديين المسجلين في برامج التدريب للتخصصات الصحية 85% بعدد 4042 طبيبا، وبلغت المنشآت التعليمية المعتمدة من الهيئة وتقدم أنشطة التعليم المستمر 362 منشأة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى