0
 نورة الغامدي - ابها
نفذت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير برنامجاَ تثقيفي عن مفهوم الزواج الصحي لمتدربي الكلية التقنية بأبها بحي وذلك بمسرح الكلية بحي الموظفين .
 وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بصحة عسير بأنه حضر هذا البرنامج 350 متدرباً من منسوبي الكلية بهدف تفعيل ثقافة الفحص الطبي قبل الزواج والالتزام بنتائج الفحص ، وتابع النقير بأن البرنامج استهدف توضيح مفهوم الزواج الصحي مع شرح عن أعراض الأمراض الوراثية والمعدية كما تم تسليط الضوء على دور عيادة المشورة الطبية بتقليل حالات الإصابة بالأمراض الوراثية ، وقد ألقى الدكتور/ محمد بن أحمد عواض استشاري الأطفال وطبيب المشورة الطبية بمستشفى عسير المركزي محاضرة في هذا الجانب عن الأمراض الوراثية المعدية من حيث أنواعها وأعراضها .
وأشار النقير بأنه قام منسق الزواج الصحي بمنطقة عسير الأخصائي فهد بن سعيد الشهري بإعطاء فكرة شاملة عن مفهوم الزواج الصحي والآلية المتبعة أثناء الفحص ما قبل الزواج ، فيما ألقى الإستاذ/ نبيل صلاح ردادي إستاذ الفقه بكلية التقنية بأبها محاضرة عن الزواج الصحي من المنظور الشرعي نالت استحسان الحضور ، ثم اختتمت المحاضرة بالتعريف بدور المجتمع بدور المجتمع في التعاون مع البرنامج. 
ومن جهة أخرى تنظم المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير دورة تدريبية للفرق الميدانية للقوى العاملة بمنطقة عسير صباح السبت القادم 13/11/1433هـ بقاعة مركز التدريب والإبتعاث بصحة عسير وتهدف الدورة للقيام بدراسة القوى العاملة الفنية والإدارية بالمنطقة وتدريبها .
وقال النقير  إن الدورة ستفتتح بالقرآن الكريم فكلمة ترحيبية لمدير إدارة التدريب والإبتعاث بصحة عسير الدكتور/ ماجد الصالح ، ثم كلمة مساعد المدير العام للتخطيط والتدريب الدكتور/ محمد بن حسين محياَّ ، يلي ذلك كلمة مدير عام تخطيط  القوى العاملة بالوزارة الدكتور/ عبد الله بن علي الشهري ، ثم محاضرة قصيرة عن أهمية دراسة القوى العاملة الفنية والإدارية ، يليها شرح تفصيلي لنماذج دراسة القوى العاملة ، ثم شرح نظري تفصيلي لكيفية استخراج البيانات من الأنظمة المحوسبة وتعبئتها في النموذج الرئيسي ، يليها تطبيق عملي على تعبئة النموذج الرئيسي 1 ، 2 .. ثم تختتم الدورة بشرح نظري تفصيلي لعملية فرز وتبويب الوظائف المطلوب إشغالها والوظائف المطلوب اعتمادها أو تخصيصها بنماذج المنطقة .
وأشار النقير إلى إن الدورة سيحضرها أكثر من 80 موظف يمثلون مساعدي المدير العام ومدراء الإدارات بالمديرية ومدراء المستشفيات ومشرفي قطاعات الرعاية بالمنطقة  .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى