0
سارة الأسمري -الرياض  :  
 قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخين أن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي أعتمد تعديل المادة الـ 75 من القواعد التنظيمية لمدارس التعليم العام والمتعلقة بتنظيم زمن فسح الطلاب خلال اليوم الدراسي وتنفيذها اعتباراً من العام الدراسي الحالي، لزيادة وقت الفسح إلى 45 دقيقة بدلا من 30 دقيقة.
ونص التعديل على منح طلاب وطالبات المرحلتين الابتدائية والمتوسطة فسحتين للاستراحة ومزاولة النشاط وتناول الإفطار, لتصبح مدة الأولى 25 دقيقة ومدة الثانية 20 دقيقة، فيما يُمنح طلاب وطالبات المرحلة الثانوية فسحتين مدة الأولى 30 دقيقة ومدة الثانية 10 دقائق، وتُلغى خمس الدقائق الفاصلة بين كل حصة والتي تليها.
وذكر الخنين أن تحديد مكان الفسحتين بين الحصص في الجدول المدرسي متروك لمدير ومديرة المدرسة وفق ما يريانه محققا للمصلحة التربوية والتعليمية, شريطة عدم ضم الفسحتين في فترة واحدة، أو زيادة الفترة الفاصلة بين الفسحتين عن ثلاث حصص وأن يتم إشراك مجلس المدرسة وطالب ممثل لزملائه من كل فصل في اتخاذ قرار تحديد وقت الفسحتين.
ولفت الى أن التنظيم الجديد يهدف إلى تحقيق المصلحة التربوية لكل من المدرسة والمعلمين والطلاب وأولياء أمور الطلاب والطالبات على حد سواء.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى