0
تركي الطلحي - ابها : 
 كشفت صحيفة أجنبية عن وجود جماعات سرية في أبها تقيم دورا سينمائية واطلقت على نفسها "الشمع الأحمر" وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية،  أمس الثلاثاء، عن جماعة سعودية تدعى "الشمع الأحمر"، تقيم لأعضائها عروضاً سينمائية سرية في مكان خاص بمدينة أبها السعودية.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، بدأت الصحيفة عرض الموضوع قائلة إن المملكة لا تسمح بوجود دور عرض سينمائي عامة على أراضيها وأن مجموعة من نحو 60 شخصاً من صُنّاع السينما يقومون بتنظيم عروض خاصّة لأفلامهم، ويوجهون الدعوات لبعضهم بعضا عن طريق الرسائل النصية القصيرة.

وذكرت "الجارديان" أن يوم الخميس الماضي وبعد صلاة العشاء تجمّع ستون شخصاً لمشاهدة أول "عرض سينمائي سري" داخل أحد المخازن.

وقال أحد الحاضرين، وهو مخرج الفيلم الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، "كنا قلقين للغاية. لم تكن لدينا خطة في حال قامت الشرطة بدهم المكان".

وأضاف المخرج "قمنا بركن سياراتنا في أماكن بعيدة عن المخزن الذي شاهدنا فيه العرض السينمائي. انصب اهتمامنا وخوفنا على المصير الذي سنواجهه في حال القبض علينا وإيداعنا السجن".

ونفى مخرج الفيلم عرض أي مشاهد خارجة عن تعاليم الدين الإسلامي في الفيلم الذي لم يكشف عن محتواه، وأضاف أن الفيلم القادم سيتحدث عن حقوق المرأة، وسيكون هناك ثالث يتحدث عن السحر الأسود.

وقالت الصحيفة: إن السلطات السعودية تمنع وجود أي دور سينما على أراضيها منذ سبعينيات القرن الماضي.
وكشف مصدر شخصي عن وجود سهرات تقام في شقق مفروشة لبعض الشخصيات  يتعاطون ممنوعات بحسب المصدر وبعضها يكون مختلط .
وفتحت إمارة منطقة عسير تحقيقا سريا حول مانشرته الصحيفة وتواصل لجنة مشكلة لبحث مانشر فيما لم تصدر إمارة المنطقة أى بيان رسمي للرد على مانشر حتى تنتهى اللجنة من مهامها . 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى