1
حنان القحطاني - عسير : 

تنطلق فعاليات مهرجان ابها السياحي هذا العام تحت شعار "ابها يجمعنا" 1434هـ ، وتنطلق الفعاليات بأوبريت وطني غنائي يسبقه محاضرة دينية تحت رعاية أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد نهاية شهر رجب الحالي الى ذلك بدأت الإستعدادات لإفتتاح مهرجان ابها الدولي للتسوق في موتيل مطار ابها بحزمة من البرامج الترفيهية للمصطافين بالاضافة الى تنوع أجنحة العرض ووجود المطاعم العالمية . 
وخصصت اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية -بمنطقة عسير- مهرجاناً للتراث، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1434 هـ، تحت مسمى “مهرجان عسير للتراث”.
وأوضح منظم الفعالية -عبدالرحمن هقشة- أن فكرة المشروع جاءت من قرية عسير في الجنادرية باسم مهرجان قرية عسير التراثية.
ولفت المنظم إلى أنه -من خلال المهرجان الخاص- سيتعرف المصطاف والمقيم موروث منطقة عسير، إذ إنه سيضم عدداً من المحافظات بتراثها وآثارها، محتوياً على متاحف أثرية، تشمل الأدوات الزراعية والأواني المنزلية القديمة والعملات القديمة والحلي النسائية، إضافة للمنتجات المحلية المحلية، مثل العسل وغيرها، بينما توجد وجبات شعبية بتعاون الأسر المنتجة لتقديم الأكلات الشعبية للمصطافين.
وأضاف “هشقة”: “تضم القرية عدداً من الحرف اليدوية والمعارض النوعية لبعض الجهات الحكومية ومعارض وورش التصوير الضوئي والمراسم المفتوحة ومعرض الرسم التشكيلي الفني، وتستضيف القرية رقصات شعبية أمام الزوار، تظهر الحماس والشجاعة وكيفية التعامل مع البندقية العربية، إذ سيتم مشاهدة المدقال والعرضة الشعبية والخطوة واللعب والمسيرة، وغيرها من الألوان الشعبية التي تتميز بها منطقة عسير”.
وتابع: “لن يقتصر المهرجان على ذلك، بل ستكون هناك فقرات على المسرح، منها: الأمسيات الشعرية والمسابقات والمسرحيات الثقافية، كما سيتم إقامة حفل افتتاح وآخر ختام”.

وتنظم خلال هذا العام فعاليات نادي "لتس قو" الشبابي  وقال رئيس النادي المشرف العام على الملتقى المهندس فارس بن علي الشهري اان  1000 شاب على مستوى السعودية يشاركون في فعالياته .
وأوضح الشهري أن الملتقى الذي يقام ضمن فعاليات المهرجان بمنتزه السودة السياحي يحمل شعار (هيا بنا نحو سياحة أجمل) سيتضمن أكثر من 12 برنامجاً تثقيفياً وتوعوية وتطوعية للشباب وخدمة المجتمع، إضافة وتنمية مهاراتهم ومواهبهم في كافة المجالات.
وفيما تقام خيمة تسويقية ضمن مهرجان احد رفيدة السياحي ومهرجان آخر في المركز الحضاري بخميس مشيط 

إرسال تعليق

  1. عبدالله ابومدره31 مايو 2013 في 3:28 م

    ننتظر مهرجان يليق بالمنطقه

    ردحذف

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى