0
عبير الشمري - حائل : 

هدد شاب من حائل صحيفة الوطن السعودية بمقاضاتها لقيامها بالاستيلاء على احدى صوره دون ذكر إسمه ، وبحسب مصادر صحفية وعّد مصور شاب بمقاضاة صحيفة الوطن، لقيامها بنشر صورة التقطها بنفسه في مدينة حائل لاحتفالات الأهالي بمناسبة العيد، بعدما حذفت الصحيفة توقيعه من عليها ونسبتها لاحتفالات العيد بإحدى محافظات منطقة الرياض.

وكان رئيس تحرير صحيفة الوطن طلال آل الشيخ قد حاول إنهاء الموقف، حيث أمر بفتح تحقيق عاجل في الموضوع وأبدى استعداده للاعتذار معلناً فصل محرر الخبر عن العمل بالصحيفة.

وغرد آل الشيخ عصر اليوم (الثلاثاء) عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر بالقول: "كشفت التحقيقات التي أجرتها "الوطن" أن الصورة المرفقة بالموضوع "أرشيفية" وتم استخدامها من الانترنت"، مردفاً: "الوطن" إذ تعتذر لقرائها وصاحب الصورة الأصلي لا تقبل بمثل هذا التصرف وقد قررت الاستغناء عن الزميل المحرر".

وكان الشاب زياد العيد (صاحب الصورة) قد رفض يوم أمس فكرة الاعتذار، معلناً اعتزامه مقاضاة الصحيفة، ورد على رئيس تحرير الوطن من خلال حسابه بالموقع ذاته بالقول: "أهلا أخوي طلال، ما ينفع الاعتذار بهالشكل، هضمتوا حقي كمصور، وشلتوا التوقيع، وسرقتوا الصورة، ونسبتوها لمحافظات الرياض"، متابعا: "خلاص انتهى الأمر، وراح أتقدم لوزارة الإعلام ومعي النسخة الأصلية للصورة، بإذن الله".

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى