0
سهى الوعل - زوايا : 

توعد الإعلامي قبلان السويدي الفنان حسن عسيري بسبب حلقة بثت في شهر رمضان  من مسلسل (كلام الناس) , حيث اتهمه بأنه استقصد التحدث باللهجة الحائلية و بالتحديد (الشمرية) لإهانة أهل حائل و كأنه يقلل من قيمتهم من خلال بطل الحلقة الفقير متهماً إياه بأنه متربص و يتعمد الابتعاد عن لهجة قبيلته عند أداء مثل هذه الشخصيات!!

ووفقا لصحيفة "أرجاء"  كتب السويدي تحت عنوان: (عاداتك وتقاليدك مفتوحة حتى في غرفة نومك ياحسن عسيري !!اللهجة الحائلية التي تربصت بها سوف تدفع ثمنها وانا من يدفعك ذلك !!) قائلاً: (أثار غضب أهل حائل الغراء حلقة حسن عسيري التي تم نشرها من خلال قناة mbc ليلة البارحة والتي كان تدل على اللهجة الحائلية أو بالأصح اللهجة الشمرية بشكل خاص وقد كانت الحلقة تجسد واقع رجل فقير ويتكلم باللهجة الحائلية الشمرية ومن خلال هذه الحلقة الباهتة للعسيري الباهت الذي وضع نفسه بهذا المشهد المسيء بشكل خاص عندما كانت تنصحه زوجته بالذهاب الى منطقة حائل وهو يعمل في مدينة الرياض وقد واجه ظروف الحياة وصعب عليه دفع الأجار حتى أن آتى له وافد مصري وطلب منه ان يساعده بأجار شقة بشريطة ان يسكن معه هو وزوجته واستمر على ذلك فترة طويلة حتى ان اكتشف ابنه مع ابنة شريكة بالشقة وطفح الكيل لدي هذا الرجل الفقير الحائلي واصبح يقطن خيمة ثم ذهب الى حديقة وبعد ان تم إجباره بالخروج منها وذهب إلى إحدى الإمكان الخالية والقريبة من بيت إحدى المسئولين ولكن تم تهديده من قبل هذا المسؤول الذي جسد شخصية رجل مجلس الشورى !!
قد شاهد هذه الحلقة العديد من المشاهدين ولكن السؤال المحير للحسن العسري ؟ لماذا قلد هذه اللهجة بالذات والتي هي فعلا حائلية بشكل عام وشمرية بشكل خاص. وكأنه يقلل من قيمتهم من خلال هذا الانسان الفقير ومن المؤسف جداً ان الفنان حسن عسيري اصبح متربص كعادته التي تسيء للغير بشكل خاص فلماذا لم يقلد لهجته العارمة والمعهودة في مشاهد تنم عن هذه الحالة التي ربما تجسد واقعا ملحوظا ولكن كان تركيزه على لهجة قبيلة ومنطقة وجغرافية واحدة لذا اتمنى من حسن عسيري الاعتذار والتوضيح عن شخصية هذا الدور بالذات فلماذا التخصيص في ذلك المشهد فهل يعلم حسن عسيري ان عادتنا وتقالدينا ليس مفتوحة للخصوصية كماهي مفتوحة لديه والجميع يعلم بذلك حتى في غرفة نومه او ان حسن عسيري توقع ان هذه الحلقة سوف تمر مرور الكرام . !!!
قد فتحت على نفسك جبهة جديدة لأنك لم تسيىء لشخص واحد وإنما أساءت الى منطقة وقبيلة وهذه الاساءة لها فاتورة وسوف تدفع ثمنها عاجل وقريباً وليس آجلا ياحسن عسيري وانا من يدفعك ذلك وانت تعلم جيدا )..

بدوره لم يقم الفنان حسن عسيري بتسجيل أي رد لما بدر من الإعلامي قبلان السويدي حتى الساعة !


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى