0
خالد عسيري - مكة : 

قالت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، أنها قامت بصيانة وتغيير قفل الكعبة بناء على طلب رفعه السادن السابق الشيخ عبد العزيز الشيبي إلى خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد انقضاء العمر الافتراضي للقفل وتعرضه للصدأ، ما جعل عملية فتحه صعبة.
وأوضح البيان الصادر على لسان المتحدث الرسمي للرئاسة أحمد المنصوري، بأن مهمة تصميم القفل أوكلت لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، التي أوفدت فريقاً علمياً قام بمعاينة القفل لتصميم قفل من الذهب عيار "18"، وقد زودته الرئاسة بأحد الأقفال القديمة للكعبة، مبيناً أن المعاينة تمت في غياب السادن ودون فتح باب الكعبة.
وأكد البيان على أن سدانة الكعبة حق لـ "آل الشيبي" خصهم به الله، وظلت الدولة تحترم هذا الحق وتدعوهم لحضور محفل غسل الكعبة المشرفة كل عام.
جاء ذلك على خلفية ما أثير في وسائل الإعلام حول الخلاف الذي وقع بين الرئاسة وسدنة الكعبة، بشأن تغيير قفل الكعبة في غياب السادن، الذي كان في إجازة خارج المملكة، وتصريحه عقب ذلك لوسائل الإعلام بأن صلاحيات السدانة سحبت منهم.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى