0
خميس مشيط / نوف الشهراني : 

افتتح وكيل محافظة خميس مشيط الأستاذ / علي بن ابراهيم الفقيه عصر امس الاول بمجمع أصداف مول بالخميس فعاليات البيت الوردي الذي تنظمه جمعية زهرة لسرطان الثدي بالتعاون مع صحة عسير ممثلة في برنامج مكافحة السرطان وذلك بحضور مساعد الصحة العامة بصحة عسير الدكتور سفر بن عبادي الشهراني ومدير مستشفى الخميس للنساء والولادة الدكتور معتق السرحاني والمدير الطبي بمستشفى الخميس للنساء والولاده الدكتور عبدالله عثمان .
أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير الأستاذ / سعيد بن عبدالله النقير وقال بان سعادة الوكيل افتتح المعرض وتجول في كل اقسامه واستمع الى شرح مفصل من العاملين بالمعرض ووجه بزيادة الاهتمام ونشر الوعي الصحي بين المواطنين .
 وأضاف النقير بأن هذه الفعالية تهدف إلى نشر ثقافة الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي لدى السيدات وتقديم التوعية اللازمة بالتزامن مع الشهر التثقيفي العالمي ( أكتوبر ) للتثقيف بمرض سرطان الثدي .
   واشار النقير بان البرنامج يتكون من عدد من المراحل ومنها التسجيل ثم الدخول إلى البيت الوردي ثم البرنامج التوعوي ثم ركن السحوبات ثم الدخول إلى مركز المعلومات ثم مركز حجز الفحوصات ويوجد بالبيت الوردي ( 4 ) عيادات وهي عيادة مكافحة التدخين وعيادة مكافحة السمنة وعيادة أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وعيادة اللياقة البدنية .
ويعمل في المعرض أكثر من ( 30 ) من المثقفين والمثقفات الصحيين والأطباء والإداريين وسيستمر لمدة خمسة أيام , ويتم خلال المعرض إجراء الفحوصات للزائرين وعند اكتشاف حالات سيتم تحويلها إلى المستشفيات .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى