0
وعلة القحطاني - ابها 
 
 
يحل الفنان المصري احمد بدير ضيفا ومشاركا في مهرجان الكوميديا الدولى في ابها ويشارك الفنان أحمد بدير في بطولة مسرحية "أنا وهو وهو"، على مسرح المفتاحة ضمن فعاليات مهرجان الكوميديا الدولي الذي يقام في مدينة أبها.
والمسرحية التي تعرض من 21 : 27 يوليو، من تأليف صلاح عربي، وإخراج ممدوح سالم، ويشارك في بطولتها: عبدالله عسيري ومحمد الصاوي وعمرو بانبيلة ورأفت فطاني، إضافة إلى مجموعة من الممثلين الشباب.
ويقوم بدير بدور رجل يطلق ادعاءات حول بطولات زائفة، لدرجة إيهام أصدقائه ومعارفه في مصر بأنه يمتلك شركة سعودية وفيلا وسيارات فارهة، وتتواصل أكاذيبه عبر رسائل "واتساب" إلى أن يقع في ورطة ينقذه منها صديقه الذي يقوم بدوره الفنان عبدالإله السناني، وذلك بعد أن يلقنه درسا بليغا في ضرورة معايشة الواقع، وعدم الافتراء على الناس.حيث ستعد مدينة "أبها" درَّة المصايف والمدن السياحية السعودية، لانطلاق فعاليات "مهرجان الكوميديا الدولي" في نسخته الثانية، الذي يعد أبرز منصة سعودية لصناعة البسمة، خلال الفترة من 21 إلى 27 يوليو 2016م، الموافق 16 إلى 22 شوال 1437هـ، على مسرح المفتاحة، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا.
يوفر المهرجان مجموعة ثرية من الفعاليات، منها ما يستهدف كبار نجوم الكوميديا، ومنها ما يركز على المواهب الكوميدية الشابة وكيفية صقلها وتوفير النوافذ التي تترجم مواهبهم، إضافة إلى دعم التجارب المسرحية النسائية جنباً إلى جنب مع المسرحيات الرجالية، وكذا إفراد فعاليات خاصة بفن الكاريكاتير، إضافة إلى عديد من الندوات عن فن الكوميديا.
تأتي النسخة الثانية من "مهرجان الكوميديا الدولي"، الذي تم تكليف المخرج السعودي ممدوح سالم؛ بإدارته للمرة الثانية، مواكبة للإعلان عن الرؤية المستقبلية للمملكة 2030، التي جعلت من الترفيه والبسمة من الحقوق الأساسية التي ينبغي أن يحظى بها المواطن السعودي.

ويشكِّل المهرجان منصة سعودية فريدة من نوعها تستهدف فن الكوميديا بجميع أنماطه، وحظي بنجاح كبير في دورته الأولى، ومن ثم يركز في نسخته الثانية على تقديم مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية ذات الطابع الكوميدي، التي تتناغم مع الرؤية المستقبلية للمملكة على المديين القريب والبعيد.
وبحسب المخرج ممدوح سالم، فالمهرجان يضم مجموعة من الفعاليات المتميزة من بينها جوائز الكوميديا Comedy Awards وتكريم أبرز نجوم الكوميديا ومسرحية كوميدية "للرجال" و مسرحية كوميدية "للنساء فقط" وعرص "استاند أب كوميدي" وعروض المسابقات الكوميدية وعرض الفيلم الكوميدي ومعرض فن الكاريكاتير وندوات عن فن الكوميديا.
ونوّه إلى أن "جوائز الكوميديا" من الفعاليات الجديدة التي تقدم لأول مرة في دورة هذا العام، حيث يتميز المهرجان بهذه الجوائز ليكون المهرجان الوحيد في العالم العربي الذي يقدم جوائز لصناع الكوميديا، موضحاً أنه سيتم الترشح لهذه الجوائز من خلال طريقتين، الأولى من خلال لجنة تحكيم تضم كوكبة من أبرز الإعلاميين العرب، والثانية من خلال التصويت بالتعاون مع موقع إلكتروني بارز.
وأشار سالم إلى أن هذه الجوائز تنقسم بدورها إلى عدة أقسام، منها "جائزة أفضل مسلسل كوميدي، وأفضل سيت كوم، وأفضل فيلم كوميدي، وأفضل ممثل كوميدي، وأفضل ممثلة كوميدية، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم".. كما سيتم تكريم عدد من أبرز صناع الكوميديا العرب، سواء على المستوى المحلي، أو الخليجي، أو العربي
وأضاف أنه يشترط في الأعمال الفنية المتنافسة في هذه الجوائز أن تكون منتجة خلال عامي 2015 و2016.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى