0
زوايا شبابية - عسير 

      الألمعي : إقامة أول مؤتمر نفسي في المنطقة الجنوبية بحضور  مختصين و مختصات في الطب النفسي

نجحت "روابي الألمعي " فتاة من منطقة عسير وهي تعمل أخصائية  نفسية   متدربة في مستشفى عسير  المركزي في تأسيس  فريقا يضم 40 أخصائية نفسية و7 متطوعات من تخصصات مختلفة بهدف رفع الوعي الاجتماعي بجانب الأمراض والحالات النفسية في المنطقة الجنوبية  واطلقت عليه اسم فريق Psy_Aseer  
وفي حديثها لـ ( زوايا شبابية ) قالت إن الفريق  تحت مظلة مجلس شباب عسير وهو أول فريق متخصص بالجانب النفسي في المنطقة ويقوم عليه متخصصات وتم تأسيسه في شعبان الماضي والهدف الأساسي منه هو دعم الوعي النفسي بالمنطقة الجنوبية ، وتضيف هدفه محو وصمة الأمراض والاضطرابات النفسية و تصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بالمجال النفسي وذلك من خلال العديد من المبادرات الميدانية في المؤوسسات الحكومية والخاصة والمدارس و الجامعات ، بالأضافة الى حملة الكترونية مستمرة عى مواقع التواصل الاجتماعي .
وحول مسمى الفريق اجابت روابي إن اسم الفريق (Psy_Aseer) و(Psy) اختصار للكلمة الانجليزية psychoالتي تعني  النفس  ، وهو المسار التطوعي الصحي والنفسي للفريق وتوجهاته و‏(Aseer) هي العينة المكانية التي يستهدفها الفريق بالتوعية النفسية .
وحول اهداف الفريق قالت  الأهداف الفرعية للفريق تأصيل العمل التطوعي عند المختصين بالمجال النفسي للخدمة المجتمعية والتعريف ببعض الأمراض والاضطرابات النفسي وتوعية الناس حولها إلى جانب ربط العلم الشرعي والقران والحديث بعلم النفس بالإضافة إلى تطويع الأدوات والابحاث النفسية في خدمة المجتمع .
وحول أعمال الفريق قالت
من اهم أهدافه 
القيام بحملة الكترونية في قنوات التواصل الاجتماعي وتقديم سلسلة من المواضيع النفسية المختلفة واستضافة عدد من المختصين داخل وخارج المنطقه عبر برنامج سناب شات كحلقه مستقله كل 3ايام وقد بدأنا باستضافة عدد من الاخصائين والاخصائيات من داخل المملكة وخارجها ومنهم المستشار الأسري خليفة المحرزي من الإمارات والمستشار القانوني عبدالله النجيبان والذي تحدث عن القوانين المصرح بها للمرضى النفسيين .
و تنفيذ المبادرات الميدانية في المؤسسات الحكومية والمدارس والجامعات وايضاً في أماكن التجمعات مثل المولات لنشر الوعي النفسي للناس في تلك الأماكن .
وبالنسبة للأعمال المستقبلية أجابت أن الفريق سيقوم بافتتاح مكتبة نفسية متكاملة تضم عدد من الأدوات و المقاييس النفسيه  التي لا توجد في المنطقة الجنوبية او بالمملكة ًوتشمل الكتب ايضا كما سيتم الاعتناء بدعم الباحثين والباحثات في المجال النفسي على مستوى المنطقة وربطهم بالمؤوسسات والداعمين المختصين .
  واكدت ان الفريق يعمل على  إقامة أول مؤتمر نفسي في المنطقة الجنوبية وستتم استضافة المختصين والمختصات في الطب النفسي وعلم النفس بالمنطقة لمناقشة بعض التطورات النفسية بالمنطقه وطرح الخطط العلاجية لتنفيذها .






 

اضغط هنا
الاخصائي محمد عسيري
---------------------------------
اضغط هنا
الاخصائية منى العبسي -جدة
-------------------------------
اضغط هنا
الاخصائية ندى القحطاني
--------------------------------
اضغط هنا
الاخصائية فاطمة المالكي
---------------------------------
اضغط هنا
الاخصائية نورة عبدالله
----------------------------------
اضغط هنا
الاخصائية ريهام القحطاني


---------------------------------

اضغط هنا
الاخصائية سارة الاحمري
--------------------------------------------

اضغط هنا
الاستاذ سلطان العثيم
----------------------------------------------------
اضغط هنا
المستشار القانوني عبدالله النجيبان يتحدث عن القوانين المصرح بها للمرضى النفسيين
---------------------------------------
اضغط هنا
استشاري الطب النفسي /ابراهيم الشيخي
---------------------------------------
اضغط هنا
الاخصائيه/امل ابو مسمار
----------------------------------------
الاخصائيه النفسية /مريم القحطاني وقلق الانفصال
اضغط هنا
----------------------------------------
اضغط هنا
الاخصائية زهره ال مسفر القحطاني
----------------------------------------

اضغط هنا
الاخصائي حازم العيدان -الرياض
-----------------------------------
اضغط هنا
الاخصائية سهير الشهري -خميس مشيط
   

المبادره الميدانيه :
مبادره معايدة نفذت في جمعيه الجنوب للمعاقين
 


 
  شاهد :


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى