0
 ◀زوايا شبابية ┃ الرياض


أطلقت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع حملة التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية (ألعاب الفيديو)، للتعريف بالمعايير الجديدة لتصنيف ألعاب الفيديو التي تطرح في المملكة.
واستحدثت الهيئة معايير جديدة لتصنيف الألعاب الالكترونية (ألعاب الفيديو) ليكون البديل للتصنيف الأوروبي (PEGI) والأمريكي (ESRB) المستخدم حالياً على أغلفة الألعاب، حيث تهدف هذه الخطوة إلى استحداث نظام تصنيف بمعايير تلائم مجتمعنا، إلى جانب توفير دليل شامل ومنفصل لمطوري وموزعي الألعاب يساعدهم على تحديد الفئة العمرية المناسبة لألعابهم في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى تنقيح محتواهم بما يتناسب مع مجتمعنا دون الإخلال بتجربة اللعبة.
وأكد مدير إدارة الاتصال المؤسسي والتسويق في الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ناصر السويدان، أهمية التصنيف العمري للألعاب الإلكترونية الذي يهدف إلى مساعدة المستهلك في تحديد اللعبة المناسبة له أو لأفراد عائلته، وفي المقابل التأكد بأن اللعبة لا تمثل أي خطر على المراحل السنية المستهدفة بما تحمله من محتوى.
مما يذكر أن فرق الضبط الميداني في الهيئة سوف تقوم بعمل جولات تفتيشية مفاجئة تشمل جميع مناطق المملكة للتأكد من التزام نقاط البيع بالتصنيف العمري المذكور على غلاف اللعبة الأمامي وعدم بيع اللعبة لمن هم أصغر سناً.
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى