0
 زوايا شبابية - المناطق 






أستضافت الجمعية الخيرية بمحافظة "طريب" التابعة لمنطقة عسير، مساء أمس عددا من أعضاء نادي عسير الفوتوغرافي،بموقع مشروع "إفطار صائم" في المحافظة .
وأبان مدير الجمعية الخيرية بـ"طريب" ناصر بن جبران آل ناجع ، أن الاستضافة تأتي في إطار التعاون مع المبدعين في مختلف المجالات، لكي يطلعوا على الأنشطة التي تقدمها الجمعية ويشاركوا في دعم العمل التطوعي الذي تقوم به الجمعيات الخيرية وخصوصا في شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أن أعضاء نادي عسير الفوتوجرافي تعرفوا على آلية إعداد وتوزيع وجبات إفطار صائم ،وشاركوا في توزيع الوجبات على المسافرين بالطريق العام بوسط المحافظة .
وأكد أن مشروع إفطار صائم بجمعية "طريب" قدم خلال النصف الأول من هذا الشهر الكريم " ١٩٦٥٠ " وجبة في 5 مواقع متفرقة بالمحافظة من خلال كوادر سعودية، حيث حرصت "خيرية طريب" على تشجيع العمل التطوعي للشباب و استقطبت ٤٥ شابا للعمل في مشروع "إفطار صائم".





وفي الزلفي  بدأ مكتب رواد الحركة الكشفية بمحافظة الزلفي اليوم تنفيذ برنامجه السنوي " توزيع وجبات إفطار صائم " على المسافرين والعابرين للمحافظة خلال ليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان المبارك .
وأوضح مفوض المكتب فهد الفهيد أن المبادرة، التي ينفذها المكتب في العشر الأخيرة من شهر رمضان الفضيل من كل عام تأتي انطلاقا من مسؤوليات رواد الحركة الكشفية، والدور التطوعي للحركة الذي يعمل على تعزيز الانتماء، وتنمية قدرات ومهارات المشاركين ، وليكونوا قدوة للكشافين في المراحل الكشفية المختلفة، وتوفير الفرص لتأدية الخدمات بأنفسهم، وإبراز الدور التربوي، الذي تقوم به الكشافة من خلال خدمة المجتمع والتفاعل مع البيئة المحيطة، بالإضافة إلى تنمية روح العمل .
وشارك في إنطلاقة المبادرة التي تضمنت إقامة سفرة إفطار صائم نائب رئيس رابطة رواد الحركة الكشفية بالمملكة الدكتور عبدالله الفهد , وعضو مجلس الشورى ، عضو اتحاد البرلمانيين الكشفيين العرب صالح الحميدي ، والرئيس الفخري للمكتب ، مدير التعليم بالمحافظة محمد الطريقي.





 ويشارك متطوعون شباب في إدارة مركز الفرسان الاجتماعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة فيفاء , إسهاماً في تنفيذ حزمة من البرامج والأنشطة المتنوعة خلال شهر رمضان المبارك ،تستفيد منها جميع الفئات العمرية .
واستعرض مشرف مركز الفرسان يحيى بن حسن الفيفي، البرامج والأنشطة التي اعتمدتها اللجنة ويشارك الشباب المتطوعون في تقديمها من خلال المركز , منها برنامج المحترف الصغير الذي يستهدف طلاب المرحلة الابتدائية ويركز على حفظ بعض السور وأجزاء من القرآن الكريم , وحفظ بعض الأذكار إضافة إلى تعليم مهارات التفكير وتجارب علمية ومهارات حياتية في الإلقاء والإنشاد والخطابة وأعمال فنية وبرامج ثقافية وترفيهية وألعاب رياضية .
ويبرز برنامج " هنا بداية بصمتي " ويشمل عدداً من  المسابقات المتنوعة منها مسابقة مزامير آل داوود وأفضل مونتاج  وأفضل لوحة فنية ومسابقة الخطيب والمنشد المتألق ومسابقة قوة الذاكرة إضافة إلى مبادرات تطوعية .
وشارك في برنامج مسارات تراثية الآباء وكبار السن عبر ديوانيات ولقاءات شملت مسابقات وسحوبات متنوعة , بالإضافة إلى برنامج منافسات وتحديات رمضانيات ويمثل وقفة توجيهية توعوية حول أحكام الصيام واستغلال أيام الشهر في المفيد بهدف تثقيف المشاركين وإرشادهم .
ويسعى برنامج " أسرتي تنتج " إلى حث الأسرة على الإنتاجية والاعتماد على إبداعاتها في مجالات الأشغال اليدوية والأعمال الفنية والمأكولات حيث يُتيح البرنامج معرضا تسويقيا لتلك المنتجات , فضلا عن مسابقات ثقافية عبر مواقع التواصل .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى