في إجازة إعتبارا من الساعة 12 صباح السبت حتى الساعة 12 صباح الثلاثاء وخلال هذه الفترة سيتم العمل على

0
زوايا شبابية - الرياض:


اختارت أمانة منطقة الرياض مركز الملك سلمان الاجتماعي وجامعة دار العلوم لاستضافة النشاط النسائي لفعاليات عيد الفطر المبارك التي تنظمها الأمانة خلال أيام عيد الفطر المبارك, وذلك بمشاركة عددٍ من الجمعيات الإنسانية والخيرية .
وتهدف أمانة الرياض من الفعاليات النسائية إلى تنشيط الحركة السياحية الداخلية وإدخال الفرح والسرور على قلوب النساء والأطفال حيث تحظى هذه الفعاليات باهتمام المسؤولين بالأمانة ؛ مما سيكون له بالغ الأثر في نفوس أبناء وبنات هذا الوطن في تشجيع العنصر النسائي على المشاركة والمساهمة في بناء النهضة الثقافية والاجتماعية، ووضع الخطط والبرامج ضمن بيئة اجتماعية وحضارية مستمدة من الشريعة الإسلامية .
وتبدأ برامج العيد لهذه الفعاليات من الخامسة والنصف عصراً وحتى الحادية عشرة مساءً من أول أيام العيد ولمدة ثلاثة أيام مشتملةً على " عروض شعبية وطنية من مناطق المملكة وعروض فلكلورية خليجية وعربية ومشاهد تمثيلية وشخصيات كرتونية وأناشيد ومسابقات ثقافية وترفيهية وتقديم الهدايا للأطفال ", وعروض مسرحية تجسد الفنون الشعبية النسائية في مختلف مناطق المملكة وتقدمها فرق نسائية متخصصة، تتمثل في مسرحيتي" أم صويلح "، ومسرحية " سناب الملقوف " .
وسيصاحب هذه الفعاليات، إقامة معارض تشارك بها بعض الجمعيات الخيرية وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتضم عدداً من الأركان تشمل نقش الحناء، ورسم الوجه، وركن الجدة والألغاز، ومعرضاً تشكيلياً، ومسابقة التحدي، وأفضل رسمة للأطفال، وأجمل زي وطني، خصصت لعامة النساء .
كما يستضيف مسرح جامعة دار العلوم مسرحية "بين نارين" وهذا العمل الدرامي من تأليف مهدي البقمي .
وإضافة إلى هذه الفعاليات حظيت المرأة بنصيب وافر من الفعاليات العائلية التي تقدم عبر العديد من مواقع الاحتفالات التي حددتها أمانة الرياض، وتشارك فيها من خلال مدرجات ومواقع خاصة بها، للاستماع بما يقدم من خلال هذه الفعاليات والمشاركة فيها .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى