في إجازة إعتبارا من الساعة 12 صباح السبت حتى الساعة 12 صباح الثلاثاء وخلال هذه الفترة سيتم العمل على

0
زوايا شبابية - جدة ┃
 
┃ارشيفية رحلة سابقة الى اليابان


تنظم مجتمع جميل بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبرعاية الخطوط السعودية رحلة ل 20 من الأبناء الأيتام المتفوقين دراسياً من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لزيارة المعالم الترفيهية والثقافية والتعليمية في الإمارات العربية المتحدة من 10 إلى 18 يوليو 2017، وذلك ضمن برنامج تنوير للأيتام .

يهدف برنامج تنوير إلى مكافأة الأبناء الأيتام الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14-18 سنة وحصلوا على مستويات مرتفعة من الأداء الدراسي برحلة سنوية إلى إحدى دول العالم تحفيزا لهم لبذل المزيد من التقدم والنجاح.

فبعد فرنسا، وتركيا، وماليزيا، وسنغافورة، واندونيسيا، واليابان، واسبانيا، ستكون الرحلة هذا العام إلى الإمارات العربية المتحدة، وستتضمن تجارب ثقافية فريدة من نوعها من خلال زيارة كل من دبي وأبوظبي يرافقهم مشرفان من إدارة التنمية الاجتماعية، وأحد التربويين، وممثل من مبادرة مجتمع جميل.

وأوضح مدير المبادرات الاجتماعية والصحية في مجتمع جميل، عبد الله طلب، أن هذه الرحلات التي تنظمها سنويا مجتمع جميل منذ قرابة الـ 12 سنة بالشراكة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لفائدة الأيتام في المملكة العربية السعودية هي مبادرة لإدخال الفرحة والبهجة على قلوب هذه الشريحة الغالية من المجتمع.

وأضاف: "نشكركل من الخطوط السعودية على رعايتها لرحلة الأيتام إلى الإمارات العربية المتحدة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية على دعمها المتواصل لبرنامج تنوير للأيتام و كل من تعاون معنا في رسم الإبتسامة على وجوه أيتامنا."

الجدير بالذكر أن ﺑرﻧﺎﻣﺞ ﺗﻧوﯾر ﻟﻸﯾﺗﺎم اﻧطﻠﻖ في ﻋﺎم 2005 م ﺑﺎﻟﺷراﻛﺔ ﻣﺎ ﺑﯾن اﻟﻘطﺎع اﻟﺧﺎص ممثلاً ﺑﻣﺟﺗﻣﻊ ﺟﻣﯾل و اﻟﻘطﺎع اﻟﺣﻛوﻣﻲ ممثلاً ﺑوزارة اﻟﻌﻣل و اﻟﺗﻧﻣﯾﺔ اﻹﺟﺗﻣﺎﻋﯾﺔ ﻓﻲ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ اﻟﺳﻌودﯾﺔ ﺑﮭدف إﺣداث ﻧﻘﻠﮫ ﻓﻲ ﺣﯾﺎة اﻷﯾﺗﺎم وإدﺧﺎل ﺷﻣﻌﺔ أﻣل إﻟﻰ ﺣﯾﺎﺗﮭم ﻣن ﺧﻼل ﻣﺷﺎرﻛﺔ اﻟطﻼب اﻷﯾﺗﺎّم اﻟﻣﺗﻔوﻗﯾن ﻓﻲ رﺣﻼت ﺧﺎرج اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ ﻓﻲ ﻧﮭﺎﯾﺔ ﻛل ﺳﻧﺔ دراﺳﯾﺔ ﻟﯾطﻠﻌوا ﻋﻠﻰ ﺣﺿﺎرات ﻣﺧﺗﻠﻔﺔ ﺣول اﻟﻌﺎﻟم. ﺗﻧظم ھذه اﻟرﺣﻼت ﺳﻧوﯾﺎ ﻟﻸﺑﻧﺎء اﻷﯾﺗﺎم اﻟﻣﺗﻔوﻗﯾن دراﺳﯾﺎ ً ﻣن ﺟﻣﯾﻊ ﻣﻧﺎطﻖ اﻟﻣﻣﻠﻛﺔ ﻟزﯾﺎرة اﻟﻣﻌﺎﻟم اﻟﺗرﻓﯾﮭﯾﺔ واﻟﺛﻘﺎﻓﯾﺔ واﻟﺗﻌﻠﯾﻣﯾﺔ ﻟﻠدوﻟﺔ اﻟﺗﻲ ﯾﺗم ﺗرﺷﯾﺣﮭﺎ.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى