0


متابعات : مها محمد   

حذر مستشار وزير الداخلية الدكتور سعود المصيبيح من أصحاب الفكر الضال الذين يستهدفون الطلبة، خصوصاً في المرحلة المتوسطة، لزرع مقومات الفتن والفكر الضال والحقد أو الكراهية لديهم، حتى ينمو لديهم فكر الإرهاب».
وشدد خلال محاضرة قدمها ضمن فعاليات ملتقى التربية الأمنية على المسؤولين، بمن فيهم المدراء والوكلاء في المدارس بضرورة «تشجيع بعض المعلمين الذين يفتقرون إلى القراءة والتطوير والتدريب المنهجي وتطوير الذات، بإعطائهم دورات تدريبية في الفكر التعليمي وسماحة الإسلام، والابتعاد عن التطرف والطائفية والتكفير، وتكريم المعلمين المتميزين والمبدعين والمخترعين، الذين يشاركون في رفع اسم المملكة، وإيصاله إلى العالمية».





وأشار بحسب ما نقلت عنه صحيفة الحياة إلى أن المجتمع السعودي «شاب»، موضحاً أن « 83 في المئة منه أعمارهم أقل من 39 سنة. وهذه النسبة تتطلب الاهتمام في الشباب»، معتبراً الإنترنت «مصيدة للشباب، لقضاء وقت الفراغ. وهم مرتبطون في الإنترنت، ولو وجد من يتعامل معهم بطريقة جاذبة، وتوعيتهم بأسلوب جيد غير منفر لاستجابوا له، وابتعدوا عن المواقع المشبوهة والدخيلة، التي تبث أفكاراً سامة، وتنشر الحقد والكراهية».

 
الصورة : د سعود المصيبيح 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى