0

 جدة (زوايا) أروى السبيعي 

 ظمت جمعية البر بجدة بازاراً لأبنائها في الدور الإيوائية بهدف إكسابهم المهارات العملية في البيع والشراء عملياً من خلال 10 أركان متنوعة من أطباق الأطعمة والحلويات والألعاب الأطفال.  

وشارك في البازار الخيري الذي أقيم في مقر الجمعية البر العديد من المدارس أثناء الفترة الصباحية وكذلك زوار مدعوين من سيدات المجتمع والأعمال وممثلي إدارة ومنسوبات  الجمعية.
وحرص البازار الذي نظمته موظفات الأقسام الصغرى بجمعية البر بدار الزهراء على تقديم الأطباق الشعبية والتي يسهل ترويجها وبيعها من قبل الأطفال كالمعجنات والسندوتشات والحلويات وأطباق السلطة؛ كما تضمن البازار ركن لألعاب الخفة والمسابقات ورسم الوجه للأطفال.
وقالت منسقة أنشطة للأطفال بالجمعية أسماء الوهابي: "أن البازار هدف بالدرجة الأولى إلى تعليم أطفال الجمعية على فنون عملية البيع والشراء عملياً وكسر حاجز الخوف والتردد بغرس روح الشجاعة وحسن اللباقة في عمليه البيع لجذب الزبائن".
وأضافت أسماء "أن البازار كان فرصة حقيقة للتعرف والاختلاط بجميع فئات المجتمع والمشاركة في تشجيع ودعم المشروعات الصغيرة للأطفال؛ وكما تسهم مثل هذه البرامج إلى دمج الأطفال الأيتام في المجتمع من خلال التواصل المباشر والبعد عن العزلة من خلال بث روح الألفة والمحبة بين الجميع واختلاط الأطفال بغيرهم واندماجهم؛ فمشاركة الأطفال في مثل هذه الاحتفاليات يعزز روح المشاركة الاجتماعية عن طريق دعم الأيتام".
وختمت أسماء حديثها؛ قائلة: "إن هذه البازارات فرصة لشغل وقت فراغ الأطفال للمشاركة بالوقت والجهد للتنظيم كجزء من المسؤولية الاجتماعية ومشاركة وتعلم الأطفال في مثل هذه البازارات يعد حافزا ايجابيا لهم؛ ويشعرهم بأهمية العمل والاعتماد على النفس منذ وقت مبكر؛ حيث أن الريع الناتج عن بازار الطبق الخيري في جمعية البر عائد بالكامل للأطفال الجمعية".
يُشار إلى أن جمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تشمل خدماتها مدينة جدة وما حولها من القرى، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتهدف إلى تقديم المساعدات العينية والنقدية لمختلف الحالات الاجتماعية، فضلاً عن إقامة دور ومؤسسات اجتماعية لإيواء ورعاية الكبار والصغار، وإقامة دورات تدريبية تخدم المستفيدين من خدمات الجمعية، وإقامة أسواق خيرية للتعريف بالجمعية وأنشطتها، إلى جانب القيام بالبحوث والدراسات العلمية والاجتماعية وتقديم خدمات الإرشاد والتوعية وعقد الندوات والمحاضرات والأمسيات الخيرية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى