0
جدة (زوايا ) خالد عسيري

كشفت الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام التابعة لرابطة العالم الإسلامي عن خطتها لإقامة معارض تعريفية بالإسلام في كلاً من البيرو والمكسيك.. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام إلى كلاً من دولتي البيرو والمكسيك وذلك على هامش المؤتمر الأول للتعريف بالإسلام في أميركا اللاتينية والذي أقامته الهيئة بالبرازيل.
حيث زار وفد من الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام برئاسة المهندس طلال السويل بزيارة المركز الإسلامي في ليما عاصمة البيرو واتفق الوفد مع مدير المركز على إقامة معرض للتعريف بالإسلام بالتعاون مع الهيئة تتخلله دورات وزيارات لأهم الجامعات في البيرو.
كما انتقل الوفد إلى المكسيك حيث التقى بسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الأستاذ منير البنجابي والقنصل السعودي الأستاذ محمد اليحيى اللذان أبديا حرصاً واستعداداً للتعاون مع أنشطة الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام, وتمت زيارة جامعة يونام وهي من أكبر الجامعات في أميركا اللاتينية, وكان في استقبال الوفد الدكتور عيسى روخاس الأستاذ في الجامعة للغة العربية وتم الاتفاق على تأليف كتاب مشترك بين الجامعة والهيئة.
كما زار وفد الهيئة الشيخ عمر وستون وتدارس تجربته في التعريف بالإسلام من خلال اهتمامه بالبيئة, وجاءت هذه الزيارة بعد زيارة المركز الإسلامي في العاصمة مكسيكو سيتي, حيث تم التنسيق من أجل الإعداد لإقامة معرض للتعريف بالإسلام في كل من هاييتي والهندوراس وليبيز والسلفادور وبنما.
وأوضح المهندس طلال السويل مدير إدارة المشاريع بالهيئة بأن هذه الجولة في هذه الدول إنما كانت لسبر ودراسة أنشطة التعريف بالإسلام حتى تقدم الهيئة العالمية ماتستطيع من أجل نجاح أهدافها الإستراتيجية المستقبلية في التعريف بالإسلام.
يُشار إلى أن الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام، هي إحدى هيئات رابطة العالم الإسلامي، وتتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة، وتتمثل مهمتها في التعريف بالإسلام، ودعم مناشطه مادياً ومعنوياً في المناطق المحتاجة من العالم، وإيضاح صورته النقية بمنهج واضح المعالم، ومقرها الرئيسي بالمدينة المنورة ولها فروع في كلاً من الرياض وجدة، وهي تُعد هيئة عالمية تعرف بالإسلام وتبرز محاسنه عبر فرق عمل مؤهلة وبرامج علمية وإعلامية مبتكرة تخاطب كل فئة بما يناسبها، وتسعى إلى نشر رسالة الإسلام الخالدة إلى العالم بمختلف اللغات، والذب عن الإسلام والدفاع عنه في كافة الميادين، والتعريف بمحاسن الإسلام، ونشر الصورة الصحيحة عنه في المجتمعات الإسلامية وغير الإسلامية وباللغات المختلفة، والعمل على تحقيق رسالة الإسلام في نشر الأمن والسلام والبناء الحضاري وحفظ حقوق الإنسان.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى