0


 خميس مشيط (زوايا) سعيد العسيري:

تنظم إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية المؤتمر الطبي السادس للعناية بالجروح  والمنعقد في مستشفى القوات المسلحة بالجنوب ( السبت المقبل ) الموافق  29/11/1431هـ ولـ  6/11/2010م .
أوضح ذلك مدير إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية المكلف العميد الطبيب / عوض بن أحمد الزيلعي مضيفاً الى أهميةعقد وتنظيم مثل هذه المؤتمرات واللقاءات الطبية لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب المقدمةوالمطروحة خلالها بالاضافة الى ضرورة التواصل العلمي والاكاديمي وتفعيل دور التعليم الطبي المستمر بمثل هذه المؤتمرات, مرجعاً هذا الاهتمام والحرص لما تجده القوات المسلحة بوجه عام والخدمات الطبية للقوات المسلحة بوجه خاص من دعم وتوجيه من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبة وسمو مساعدة للشؤون العسكرية لكل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات العلاجية والوقائية المقدمة .

 العميد عصبان : 
المؤتمرات الطبية  تأتي ضمن إستراتيجية التدريب  بهدف الوقوف على آخر المستجدات الطبية


ومن جانبه بين مدير مستشفيات القوات المسلحة بالجنوب المكلف العميد الطبيب/ سعيد بن محمد عصبان , حرص إدارة المستشفى الى تنظيم المؤتمرات الطبية التي تأتي ضمن إستراتيجية التدريب بالخدمات الطبية للقوات المسلحة بهدف الوقوف على آخر المستجدات الطبية في تشخيص وعلاج مثل هذه الحالات والتي تستهدف الأطباء والصحيين في هذا التخصص لإطلاعهم  على الجديد في هذا الجانب وتطوير مهاراتهم وقدراتهم من خلال ما توصل إليه الطب من تطور سواءً في الجوانب العلمية أو العلاجية أو التقنية .
وأضاف أن جلسات المؤتمر ( الثلاث ) سيشارك فيها  ( 10 ) متحدثين من المتخصصين الاستشاريين في هذا المجال وستتضمن مناقشة المستجدات الطبية في علاج الجروح بأنواعها والتي تشمل جراحات القدم السكري , تقرحات الفراش , إلى جانب عرض عدد من الاجهزة الحديثة المستخدمة والوقوف على آخر التطورات والمستجدات في التشخيص والعلاج المبكر لمثل هذه الحالات.
الجدير بالذكر أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت عدد ( 8 ) ساعات تعليم طبي مستمر للمشاركين والمشاركات في المؤتمر.


إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى