0
 الرياض (زوايا) محمد الدوسري :
قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن قرار ربط إعادة شحن شرائح الاتصالات بإدخال رقم هوية المستخدم قائم، مبينة أن شركات الاتصالات المزودة للخدمة في المملكة طلبت مهلة لتجهيز أنظمتها، استعدادا لتنفيذ القرار المتعلق بهذا الشأن.
تصريحات الهيئة تأتى بعد تلقيها عدة شكاوى 
من تصاعد قضايا الإزعاجات والتهديدات التى
تتم من ارقام مجهولة ، وستتاح لأجهزة الأمن 
التعرف على بيانات المتصل من خلال بطاقة 
إعادة الشحن  
ويأتي إصرار هيئة الاتصالات على تطبيق قرار إعادة شحن الشرائح بإدخال رقم الهوية بهدف القضاء على الشرائح المجهولة، وتتم آلية تنفيذ إعادة الشحن عقب تطبيق القرار من خلال عدم إعادة شحن الشريحة إلا بإدخال المستخدم لرقمين الأول هو رقم بطاقة الشحن التي قام بشرائها العميل، والثاني إدخال رقم هوية المستخدم الحقيقية.
وبحسب موقع 24 ساعة تضمن آلية تنفيذ القرار بأنه لن تتم عملية إعادة الشحن إلا في حال تطابق رقم الهوية المدخل مع رقم هوية الاسم الذي تم من خلاله استخراج الشريحة، وفي حال عدم تطابق الرقمين فإنه لن يتمكن المستخدم من إعادة شحن الشريحة مجددا.
 

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى