0
جميله الخمعلي- روسيا:
انتشرت على صفحات الفيس بوك بشكل كبير صور الفتاة الروسية التي يبلغ عمرها 20 عاماً ووزنها 20 كيلو غراماً ، بينما إستعصى طولها بالمتر و58 سم على الحمية القاسية التي فرضتها كسينييا على نفسها.
وذكرت وكالات أن ” ملكة النحافة ” أطلقت على حميتها إسم بوبيدا وتعني (الإنتصار ) بالروسية ، حيث ظهرت صورها في الكثير من الإعلانات عبر الإنترنت حول العالم.
وفي المقابل تصدت مواقع أخرى لخطوتها هذه وقالت مواقع في سنغافورة ، ” أنها جميلة …وجهها جميل لكن جسدها ليس كذلك ..” كما أنتقدت مواقع موضة تحفيز سوء التغذية من أجل النحافة الحادة المغرية.
ويحظر قانون جديد إستخدام العارضات النحيفات جدا في الإعلانات الدعائية أو عروض الأزياء. ويلزمهن القانون الجديد بتقديم تقرير طبي حول اوزانهن عند التقدم إلى وظيفة ، وتقارير اخرى حول نوعية الاعلانات التي يمكن ان تحور لكي تظهرهن انحف من الحقيقة.
و يقول مؤيدو القانون إنّ صور العارضات النحيفات جدا يعد أحد الأسباب في تنامي ظاهرة الإختلال في الأكل لدى الفتيات الصغيرات. بينما يقول منتقدوه إنّه يجب أن يركز على الصحة وليس الوزن، إذ أنّ بعض العارضات نحيفات بطبعهن.
يشار إلى أنّ نحو اثنين في المئة من الفتيات بين سن 14 الى 18 عاما يعانين من عوارض سوء التغذية، وهو نفس المعدل في البلدان المتقدمة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى