0
 تركي الطلحي - الرياض : 
آثار الداعية السعودي  الدكتور محمدالعريفي جدلا واسعا بعد أن  أدلى به في برنامجه على فضائية دبي بحديث ذكر فيه أن الرسول صلى الله عليه وسلم ربما أهدى أو باع الخمر عندما كان حلالا.
وطالب البعض بتقديمه للمحكمة واستتابته،و نفى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبد الله المنيع، في تصريح  صحفي  أن يكون النبي قد باع أو أهدى الخمر، باعتبار إنه معصوما، حيث ثبت أنه لم يشرب الخمر ولم يعبد الأصنام ولم يلعب الميسر قبل نزول الوحي عليه، بل الثابت إنه ولد معصوما.
وعلى ذات النسق جاء تعليق كل من عضو هيئة كبار العلماء الشيخ يعقوب الباحسين، وعضو هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور صالح العصيمي، حيث أكد الأول عدم ثبوت أن الرسول (صلى الله عليه وسلم) قد باع أو أهدى الخمر قبل نزول الوحي، مطالبا من يقول بذلك إيراد الدليل على حديثه، بينما بين الثاني بأن النبي قد اصطفاه الله منذ ولادته، وطهر قلبه حيث ترفع عن جميع الأمور المذمومة التي يكرهها العقلاء قبل أن يأتي الحكم التشريعي بتحريمها، مثل الأغاني والخمر وغيرها.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى