0


أحلام الكفارنة - موقع زوايا – غزة :
 يواجه طلاب غزة صعوبات عديدة في كافي مناحي الحياة لاسيما حرمانهم من الاضاءه  المناسبة  لمواصلتهم الدراسة , فالامتحانات على الأبواب وطلاب الثانوية العامة على وجه الخصوص يكابدون العناء فهده السنة هي التي تحتم مصيرهم العلمي .

الطالبة غدير الكفارنة في الثانوية العامة  القسم العلمي تقول" طول الوقت والكهرباء قاطعه وغالبا ما تأتي في الليل  وأكون نائمة وفي الصباح اذهب للمدرسة وحينما أعود أصلي وأتناول غدائي وانهي أعمالي فيضيع الوقت ولم يبقى سوا القليل ليأتي الظلام ويجب أن أذاكر و أراجع دروسي "

وأوضحت الكفارنة  أنها  تدرس  على ضوء  شمعه  أو ضوء كشاف  مما يشعرها  بالإرهاق من شدة التحديق بالكتاب , بسبب أزمة الوقود التي منعتهم من تشغيل المولد الخاص بهم , مضيفة أن المعلمات يعجزن عن تبسيط المنهج الدراسي وتوصيل المعلومات بشكل صحيح .

الطالب محمد احمد يقول انه يضطر في الكثير من الأحيان للاستيقاظ في منتصف الليل لمراجعة دروسه خاصة في مادتي الكيمياء والفيزياء اللتان يحتاجان إلى تركيز عالي , وحينما يستيقظ للذهاب للمدرسة صباحا يكون قد أرهق من شدة السهر , وبعد العودة إلى المنزل يكمل دراسته مما يجعله يعاني من صداع بشكل مستمر, معبرا عن قلقه الشديد بسبب اقتراب موعد الامتحانات النهائية .

وطالب أحمد وزارة التربية بمراعاة الطلبة أثناء تصيح الامتحانات , وتبسيط الأسئلة خاصة الاستنباطية لاسيما في المواد الصعبة مثل الكيمياء والفيزياء حيث تحتاج إلى جهد كبير .

وأكد نائب مديرعام التعليم العام بغزة محمود مطر الطلاب إن وزارة التربية تطالب بحذف بعض  الوحدات الدراسية مشيرا إلى وجود  لجنة توافق ولجنة مشتركة بين غزة ورام الله في آلية وضع امتحانات الثانوية العامة، ليحدث تقارب بينهما .


وأضاف أن الوزارة نسعى إلى  أن يكون الامتحان مناسب لكل الطلبة، لكن هناك اسئله تستهدف الطلبة المتفوقين بوضع بعض الأسئلة الصعبة نسبيًا والتي تحتاج إلى تفصيل.

وقال مطر  " رغم صعوبة بعض الامتحانات في الأعوام الماضية إلاّ أنّ أعدادًا كبيرًا حصلت على نتائج عالية".

كما دعا الطلاب إلى الاجتهاد والحرص على الدراسة ومواجهة الصعوبات اليومية التي يتعرضون لها في ظل أزمة الكهرباء

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى