0
 حسن الشهري - عسير : 
تسببت السيول التى شهدتها منطقة عسير اليوم في إغلاق عقبة ضلع التى تربط بين ابها وتهامة كما توفي مسن 70 عاما حيث جرفته سيول العقبة اليوم وتم إغلاق مطار ابها أمام الحركة الجوية وفيما تم تعليق الدراسة في بعض المدارس والكليات بالمنطقة 
 وجرفت سيول تسببت بها أمطار غزيرة قرى في مركز الأمواه شرقي عسير في جنوب السعودية ليلة أمس الأحد، ولم تسجل حالات وفيات، حيث نشطت الأجهزة الأمنية الحكومية في إيواء وإنقاذ عدد كبير من السكان، وتم نقلهم عبر طائرات الدفاع المدني لمواقع آمنة.
سيارة محتجزة في واد شرق عسير
 
وقال لـ" زوايا" الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة عسير بالنيابة المقدم أحمد عواض إن السيول التي جرفت تلك القرى تسببت في تعرض رجل أمن برتبة رائد من أفراد الدفاع المدني واثنين من صف الضباط وبعض المواطنين لإصابات متفرقة أثناء محاولتهم إنقاذ خمسة عمال من الجنسية الفلبينية من السيول والأمطار القوية التي جرفت مركز الأمواه.

وقال المقدم عواض تم إنقاذ سكان عن طريق الآليات البرية، وتم نقل مصابين اثنين منهم إلى المستشفى، ولا يزالان يرقدان تحت الملاحظة.
فيما نفقت أغنام واقتلعت السيول أشجار نخيل ومزارع بقرب محافظة بيشة.
سحب سيارة بواد بعسير
سحب سيارة بواد بعسير
وقام مسؤولو الدفاع المدني بالمنطقة برئاسة العميد محمد سعيد القحطاني بزيارة منسوبي الدفاع المدني المصابين جرّاء أعمال الإنقاذ في وادي العرقوب شرق محافظة تثليث.

ووصلت إلى أجهزة جوالات سكان المنطقة الجنوبية، وخاصة منطقتي عسير وجازان اليوم رسائل تحذيرية من قبل الدفاع المدني، تطالب بتوخي الحذر وتنبه سكان بيشة ووادي ترج إلى عدم الاقتراب من الأودية.


وتشهد أجزاء كبيرة من منطقتي عسير وجازان اليوم أمطارا غزيرة جداً، مع تساقط البرد على مرتفعات أبها ومع تحذيرات مستمرة من قبل رجال الدفاع المدني بعدم استخدام أجهزة الجوال أثناء الصواعق.
إنقاذ محتجز داخل سيارة
إنقاذ محتجز داخل سيارة
وشملت أمطار جازان محافظات صبيا والريث وبني مالك وأبوعريش وصامطة والدرب والعارضة وضمد والحرث ومراكز الموسم والريان والشقيق والطوال فيفا وهروب والفطيحة والشقيري والسهي، وعدداً من القرى التابعة للمنطقة مصحوبة بزخات البرد على محافظتي أبوعريش والعارضة.

وكما هطلت أمطار غزيرة على مدينة أبها، ومحافظات خميس مشيط، وأحد رفيدة، وظهران الجنوب، وسراة عبيدة.

وشملت الأمطار مراكز الربوعة والفرشة والحرجة والفيض والغايل وعلب والعرين وعمائر آل حميدان والأمواه وخيبر الجنوب والخنقة والثويلة والجوة والسميكة بمنطقة عسير.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى