مرام أحمد - دبي :
بناءا على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أمر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في البدء فوراً بتوزيع 1000 مسكن حكومي من المرحلة الأولى لمشروع مدينة الفلاح السكنية في أبوظبي على المستفيدين لهذه الوحدات السكنية الذين تم اعتماد أسماؤهم في الدفعة الأولى، حسب قوائم لجنة تخصيص الأراضي والمساكن والعمل على سرعة إعداد قوائم المستحقين لـ 1000 مسكن للدفعة الثانية وتوزيعها
معلومات عن المشروع
يقع مجمع الفلاح السكني، الذي يندرج ضمن برنامج مساكن المواطنين أحد مبادرات مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني لإنشاء ما يزيد عن 13000 مسكن لمواطني دولة الإمارات العربية في إمارة أبوظبي، في الجهة الشرقية من مطار أبوظبي الدولي وطريق أبوظبي-دبي. لقد تم تصميم مشروع الفلاح السكني الذي تم تخصيصه بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي للعائلات الإماراتية من ذوي الدخل المتوسط، كمجمع سكني مبتكر يتناسب مع نمط الحياة الأسرية للمواطنين الإماراتيين.
يغطي مشروع الفلاح مساحة إجمالية قدرها 12.5 مليون متر مربع، ويتكون من 5000 فيلا مختلفة الحجم والتصميم، توفّر مجموعة من المرافق موزّعة على خمس مناطق تحتوي كل منها على مرافق الخدمات العامة بما في ذلك المساجد والمرافق المجتمعية بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمكاتب مفصّلة كالآتي:
- مركز تسوق يمتد على مساحة 65000 متر مربع يشتمل على العديد من مرافق الترفيه
- متنزهات ومساحات خارجية واسعة لإقامة المعارض والأنشطة المتنوعة
- مركز اجتماعي لخدمة المتنزه المركزي
- فندق بسعة 200 غرفة
- مستشفى بسعة 110 سرير
- 50000 متر مربع من المباني التجارية
- مركز للدفاع المدني
- مسجد
- محطة مركزية للحافلات والمترو والترام
- مكتب بريد مركزي
وقد أكدت شركة الدار العقارية، وهي المطور الرئيسي للمشروع أن المرحلة الأولى من مشروع الفلاح السكني ستكتمل وتسلم إلى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في بداية 2012، حيث سيتم تسليم 20 بالمئة من الفلل، على أن تسلم الفلل المتبقية بنهاية العام القادم وذلك ضمن جدول زمني محدد.
يمكن لمواطني أبوظبي تقديم طلباتهم بالحضور شخصياً إلى وزارة شؤون الرئاسة وبلدية مدينة أبوظبي حسب النظم المتبعة لتوزيع المنازل. لم يتم تحديد موعد نهائي لتقديم الطلبات، غير أنه ينصح بمبادرة التقديم فوراً وتحديث بيانات أصحاب الطلبات الحالية.
ينبغي على مقدمي الطلبات الحضور شخصياً إلى وزارة شؤون الرئاسة في أي وقت بين الساعة الثامنة صباحاً والواحدة ظهراً وإحضار الوثائق المطلوبة مثل دفتر العائلة الأصلي، وشهادة الراتب، وعقد الإيجار في حال كان مقدم الطلب مستأجراً وبعض المتطلبات الأخرى التي يمكن التعرف إليها من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة شؤون الرئاسة.
وسيتم الإعلان عن أسماء المستفيدين خلال ثلاثة أشهر، ويمكن تقديم أية استفسارات بشأن حالة الطلبات إلى وزارة شؤون الرئاسة من خلال رقم الهاتف
إرسال تعليق
جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم