0
نورة الغامدي - ابها : 

أوضح رئيس المؤتمر الخامس والعشرون لجراحة المسالك البولية الدكتور أحمد بن حسن المتحمي بأن المؤتمر شهد إقبال كبير من المختصين بمجال جراحة المسالك البولية وبين ان جلسات المؤتمر لازالت مستمرة حتى يوم غداً الخميس بتقديم العديد من أوراق العمل والبحوث في مجال جراحة المسالك البولية .
وأشار المتحمي بأنه تم مساء أمس الأربعاء إلقاء ورقة عمل للاستشاري مارشال خويت عن سرطان الكلى وطريق علاجها ثم ألقاء كلاً من الاستشاري محمد علاف والاستشاري عمر فرجاني ورقة عمل عن علاج سرطان الكلى الخبيث واستئصال الكلى المصابة وكذلك عن أحدث الطرق العالمية لعلاج ورم الكلى .
بعد ذلك ألقاء الاستشاري حسن أبو عينين والاستشاري وسيم كسوف ورقتان عمل عن إمكانية استئصال المثانة بحالة وجود ورم سطحي والأخرى عن طريقة تحصن طرق العلاج لسرطان المثانة وكذلك حول ماهو الحديد في سرطان النسيج للجهاز البولي العلوي والخيارات المطروحه لتحول مجرى البول للشخص المصاب بسرطان الجهاز البولي العلوي وطرق علاجها .
وتابع المتحمي بأنه تم عقد ورشة عمل لتعليم المتدربين ببرنامج جراحة المسالك البولية عن مستقبل واستراجية المسالك البولية قدمها كلاً من الاستشاري زياد نقشبندي والاستشاري خالد فؤاد .
وبعد ذلك ألقيت عدد من أوراق العمل لكلاً من : عبير عرب و سلطان الخطيب و وليد الطويل ثم قدم الاستشاري بوب رجفان محاضرة عن الاستئصال الكلي لسرطان البرستات ومقارنة مع آلية العلاج بالأشعة والكيماوي مع استئصال البرستات بالمشاركة مع الدكتور عمر فرحان .
ثم اختتمت الجلسة بورقة عمل لكلاً من الاستشاري ماهر مؤذن والاستشارية مي بانفر عن طرق علاج وإصلاح الإصابة والتهتكات لمرض البول وعلاج المشاكل البولية لدى المصابين بإصابة العمود الفقري .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى