0
علي مظفر - متابعات
الخالدي كما ظهر في تسجيل فيديو مصور ومسرب في فترة سابقة يناشد فيه الملك عبدالله لإنقاذه  

 فشلت كل المحاولات لإنقاذ الدبلوماسي السعودي عبدالله الخالدي يشغل نائب القنصل السعودي في اليمن و الذى أختطف منذ أكثر من عام دون بوادرأمل لإنقاذه وحث الخالدي  عائلته على تنظيم مظاهرات تطالب الحكومة السعودية بتلبية مطالب تنظيم القاعدة بالافراج عن نساء وشيوخ مقابل اطلاق سراحه.
جاء ذلك في تسجيل مصور له  بث على الانترنت في وقت متأخر مساء الأحد وهو الرابع له منذ ان خطفه متشددون في مدينة عدن بجنوب اليمن في مارس/اذار 2012.
وقال الخالدي الذي ظهر في الفيديو وهو يرتدي زيا سعوديا تقليديا لعائلته ان الاجتماع مع الامراء والمسؤولين السعوديين لن يؤدي الى الافراج عنه.
وطالبهم بدلا من ذلك بالنزول الى الشوارع والمطالبة بالافراج عن مجموعة من النساء والشيوخ المحتجزين لاسباب امنية قائلا ان هذه افضل طريقة لاطلاق سراحه.
ويمنع القانون الاحتجاجات العامة في السعودية.
وقال الخالدي في التسجيل المصور "الضغط عن طريق الشارع هذه طبعا سياسة معروفة في دول العالم كلها. ننظر الى حولنا من الدول نجد انه والله بالفعل جابت نتائج".
واضاف "ارجو ... للضغط او للخروج في اعتصامات.. للخروج في مظاهرات.. للوقوف في وقفات احتجاجية بلافتات ان كان في الدمام او كان في الخبر او في اي مكان يعني تعتقدون انه يوصل الرسالة للحكومة السعودية".
وتقع الاماكن التي اشار اليها في المنطقة الشرقية حيت تتمركز اغلب صناعة النفط بالبلاد.
ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل. كما ان موعد التسجيل غير واضح لكن الخالدي بعث فيه بتهنئة الى عائلته بمناسبة شهر رمضان ما يشير الى ان التسجيل تم في يوليو/تموز.
ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولين سعوديين.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى