0

نورة الغامدي - عسير : 

  كشفت الجولات التفتيشية التي نفذتها إدارة شئون القطاع الصحي الخاص بصحة منطقة عسير على المنشات الصحية الخاصة والصيدلانية والتي شملت محافظات ومراكز المنطقة خلال الثلاثة الأشهر الماضية وجود عدد من المخالفات والتجاوزات بتلك المنشات وسعياً من صحة المنطقة في تقديم أرقى الخدمات الصحية بجودة عالية فقد نفذت عدداً من القرارات بإغلاق مابين مجمعات طبية متخصصة وعامة وصيدليات ومراكز للنظارات الطبية ومراكز لفحص العمالة .
أكد ذلك مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور/ إبراهيم بن سليمان الحفظي مشيراً بان قرارات الإغلاق جاءت بعد ضبط عدد من المنشات تمارس النشاط بتراخيص منتهية بالإضافة إلى وجود عدد من الكوادر تعمل قبل الحصول على تراخيص بمزاولة مهنة وكذلك وجود ملاحظات على أساليب التعقيم وسوء التخلص من النفايات الطبية وكذلك ممارسة تخصصات غير مرخص لها .
هذا وقد أصدرت لجنة النظر في مخالفات المؤسسات الصحية بالمنطقة بما عدده ( 48 ) قراراً وذلك عن الفترة من شهر محرم إلى شهر شوال 1434هـ متضمنة تلك القرارات إغلاقات نهائية وتحفظيه وغرامات مالية بإجمالي وقدره ( 900.000 ألف ريال ) .
مشيراً بان الجوالات الرقابية ستكون مكثفة ومفاجئة وشاملة جميع المنشات الخاضعة لنظام المؤسسات الصحية الخاصة والمنشات الصيدلانية .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى