0
ياسمين العنزي - زوايا : 

 بعد أيام قليلة من تحذير رسمي لوزارة الداخلية من تثبتها من معلومات تؤكد ان هناك هجوما إلكترونيا وشيكا على مواقع لوزارات ودوائر حكومية على شبكة الإنترنت ونشر هذا التحذير موقع (زوايا) في وقت سابق ، قامت مجموعة القراصنة على الإنترنت المعروفة باسم "انونيموس" أمس (الأحد) بمهاجمة عدد من المواقع الحكومية الالكترونية بالسعودية، بالتزامن مع هجومها كذلك على عدد من المواقع الحكومية السورية ، أدت إلى تعطل العمل فيها مؤقتا.
وضمت المواقع التي نالت نصيبها من الهجوم، مواقع: هيئة الاستثمار والموانئ ووزارة البترول إضافة إلى موقعي وزارة الداخلية ووكالة الأنباء السعودية اللذين باتا يعملان الآن بشكل منتظم، فيما من المواقع التي أُعلن عن استهدافها من قبل هؤلاء القراصنة وفقاً لبيانهم مواقع الاستخبارات والخارجية والصحة.
الجدير بالذكر، أن مصادر مطلعة بوزارة الداخلية كانت قد كشفت أن الوزارة رفعت للجهات العليا مؤخرا مطالبة بإطلاق تحذيرات لعدد من الجهات الحكومية والجامعات السعودية بعد أن وردتها معلومات تفيد بتخطيط عدد من مجاميع قرصنة إلكترونية غير معروفة لمهاجمة مواقع إلكترونية تابعة لجهات حكومية بالمملكة.

ولكن الجانب الخفي وربما الإيجابي لهذه المجموعة  بتسريب بعض الرسائل التي تحتوي على معلومات حساسة بما في ذلك التنسيق بين دولة قطر بشأن اتفاقية جديدة متخذة للمساومة على سوريا .








إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى