0
ناصر القحطاني (وكالات) : 
البارجات الأمريكية في البحر المتوسط إستعدادا لساعة الصفر
تأهبت قوات بحرية أمريكية في البحر المتوسط بإنتظار شارة البدءفي الضربة العسكرية التى ستكون خلال أيام معدوده  وفيما ذكر  تقرير إخباري  أن الضربة الجوية الامريكية المحتملة على سورية ستكون أكبر مما يتوقع. وذكرت شبكة 'ايه بي سي' أن الضربة الامريكية المحتملة ستستمر يومين بمشاركة قاذفات شبح بعيدة المدى طراز 'بي-2' و'بي-52' تنطلق من قواعد في الولايات المتحدة.
إلى ذلك ذكرت صحيفة 'نيويورك تايمز' الأميركية أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أصدر توجيهاته للبنتاغون لوضع لائحة موسّعة من الأهداف المحتمل ضربها في سورية بهدف الحد من قدرة النظام السوري على استخدام السلاح الكيميائي.
 و أعلن الجيش السوري النظامي "حالة تأهب" لمواجهة أية سيناريوهات عسكرية محتملة بعد القرار الأميركي بشن عملية عسكرية ضد سوريا، فيما يستعد "الجيش الحر" للسيطرة على المواقع العسكرية التي تستهدفها العملية . 
 
وأرسلت روسيا سفينة استطلاع تابعة لأسطولها في البحر الأسود إلى المياه قبالة السواحل السورية، وذكرت وكالة “إنترفاكس” نقلاً عن مصدر عسكري أن سفينة جمع المعلومات “أس .أس .في-201 بريازوفيي” أبحرت مساء الأحد من مرفأ سيفاستوبول في أوكرانيا “إلى منطقة الخدمة العسكرية المحددة لها في شرق المتوسط” .

وأضافت أن “المهمة الموكلة إلى الطاقم تقضي بجمع معلومات حول العمليات في المنطقة التي تشهد نزاعاً متفاقماً”، وقال المصدر إن نشر السفينة نفذ في أقل وقت ممكن، وأضاف أن السفينة لن تكون رسميا إحدى قطع مجموعة السفن الحربية التابعة للبحرية الروسية المنتشرة في المنطقة وستبلغ تقاريرها مباشرة للقيادة العامة في موسكو .

في غضون ذلك، تتوجه حاملة الطائرات الأمريكية “يو .إس .إس نيميتز” غرباً باتجاه البحر الأحمر رغم أنها لم تتلق بعد أوامر بدعم أي ضربة عسكرية محتملة ضد سوريا، وصرح مسؤول لشبكة “إيه .بي .سي” التلفزيونية، بأن حاملة الطائرات والقطع المواكبة لها التي تشتمل على منصة إطلاق صواريخ موجهة وأربع مدمرات، أبقيت في المحيط الهندي “بقرار مسؤول وحكيم”، وأكد مسؤول دفاعي أن حاملة الطائرة في المنطقة إلا أنه رفض الإفصاح عن مكانها تحديدًا .

في الكيان، ذكرت إذاعة الاحتلال أن الجيش شرع في تسريح بعض جنود الاحتياط الذين كان تم استدعاؤهم إلى الخدمة قبل أيام تمهيداً لاحتمال توجيه ضربة عسكرية لسوريا، وأضافت أنه سيتم إعادة نشر بعض منظومات اعتراض الصواريخ . وكرر رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو تهديداته بأنه لن يسمح لأحد بالمساس ب”إسرائيل” .

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى