0
 جهاد منسي - زوايا (وكالات)


تأهب  في المنطقة لأى تطورات فيما يخص الضربة العسكرية على سوريا ، ففي حين  أنشأت تركيا قاعدة عسكرية جديدة تحسبا لهجمات من جارتها سوريا في حال تعرضت الأخيرة لضربة عسكرية غربية، كما أنشأت مركزا للطوارئ لمواجهات هجمات محتملة بالغازات الكيميائية.
 
وقال الجيش التركي إنه أسس قاعدة عسكرية على قمة جبل "كلداغ" أو ما يعرف بجبل الأقرع، في محافظة هاتاي بجنوب البلاد. ويشرف الجبل على مدينة كسب السورية وخليج رأس البسيط.
 
وتبعد القاعدة الجديدة أربعين كيلومتراً من مدينة اللاذقية السورية. بينما شوهد تزايد ملحوظ في نشاط القوارب العسكرية التركية في ساحل "صمان داغ" التركي، على الحدود مع المياه الإقليمية السورية.
 
قامت المملكة العربية السعودية باختبار قدرة طائراتها على تفادي "التشويش الإلكتروني ".وتهدف المناورات إلى تنفيذ حملات جوية تشارك فيها مقاتلات التايفون والتورنيدو، وطائرات التوجيه الأواكس وطائرات التزود بالوقود والطائرات التي تقوم بالتشويش الإلكتروني للاتصالات بين الطائرات.
تجري المناورات تحت عنوان "تمرين العلم الأخضر"، وهي تمارين عسكرية مشتركة بين السعودية وبريطانيا تشارك فيها جميع القوات الجوية بكامل أطقمها الفنية والإدارية.
وتضمنت التمرينات في مرحلتها الأولى مهام استطلاعية للطائرات الحربية في قاعدة كوننزبي الجوية.
وستقوم القوات الجوية في المراحل التالية بتنفيذ مهام تهدف إلى وجود تناغم وتناسق بين الطائرات مع تطبيق وسائل السلامة.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى