0
احمد العمودي - جدة : 
 
د. الحمزي بأن مشروع الإعلام المتخصص يهدف لدعم الإعلام السعودي بكادر تحريري متخصص

كشف مستشار التدريب والتطوير بأكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي المشرف على مشروع الإعلام المتخصص الدكتور سلطان بن عبدالله الحمزي عن دراسة إطلاق نسخ تدريبية متخصصة على غرار برنامج الإعلام العدلي الذي حقق نجاحا في نسختيه في جدة والرياض.
وبيّن د. الحمزي بأن مشروع الإعلام المتخصص يهدف لدعم الإعلام السعودي بكادر تحريري متخصص في المجالات الحيوية المتنوعة، وتطوير مهاراته عبر الإلمام بمفاهيم التخصص ومتطلباته ومصطلحاته، والتدرب المستمر على تطبيق القواعد التحريرية باحتراف في المعالجات المتعلقة بالمنظمة المعنية بالتخصص.
وأضاف د. الحمزي أن المساقات التي تجسد الإعلام المتخصص في كليات وأقسام الإعلام في المملكة تكاد تكون معدومة، وإن وجدت فهي متواضعة جدا ولا تتناسب مع احتياجات المجتمع والتطورات المتلاحقة في صناعة الإعلام، مشيراً إلى أن تخريج صحفيين متخصصين سينعكس إيجاباً على مستوى المعالجات الصحفية في المملكة.
وأوضح بأن الإعلام المتخصص يمتاز بعدة مميزات من بينها أنه إعلام جاد ومتعمق وهادف بطبيعته ويتسم بالاهتمام بالكيف أكثر من اهتمامه بالكم فضلاً عن اعتماده بشكل أساسي على الاساليب العلمية كاستخدام البحث والتحليل المتعمق والتفسير إلى جانب اعتماده على واقع الاحتياجات والمتطلبات الفعلية للجماهير، واحتوائه على دراسات وتحليلات معمقة تتناسب مع الجماهير النوعية والمتخصصة.
وأفاد د. الحمزي بأن النجاح الذي حققه برنامج الإعلام العدلي والذي أقيمت نسخته الأولى في مدينة جدة ثم الرياض أكد أهمية الإعلام المتخصص، وتنفيذ سلسلة من البرامج للربط بين الصحفيين المتخصصين والجهات المعنية بذلك التخصص فضلاً عن إطلاق جائزة متخصصة في كل مجال على حده تهدف لتشجيع الإعلاميين على التعمق في التخصص الصحفي والوصول للأداء المحترف، مشيراً إلى حرص أكاديمية الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي لتعزيز الإعلام المتخصص في البيئة السعودية.

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى