0
خالد عسيري - مكة : 

تلقى موقع (زوايا) الإخباري بيانا صحفيا من  إدارة الدفاع المدني في محافظة جدة حول نتائج التحقيقات الأوليه في حادثة تعرض أسرة مكونة من 5 أفراد للتسمم نتيجة انبعاث غاز ثاني أوكسيد النيتروجين (NO2) ووفاة ربة الأسرة وابنتها وإصابة رب الأسرة وابنيه باعتلالات في الجهاز التنفسي.

وقال المتحدث الرسمي لإدارة الدفاع المدني في في منطقة مكة المكرمة المقدم وحيد مراد في البيان  إنه عند الساعة (19:42) من مساء الخميس تلقت غرفة عمليات الدفاع المدني بمحافظة جدة بلاغاً هاتفياً يفيد بوصول عائلة مكونة من خمسة أشخاص تعرضوا لتسمم وتوفي منهم امراة وابنتها وذلك في طوارئ أحد المستشفيات الخاصة بجدة.

وفور تلقي البلاغ انتقلت فرقة التدخل في حوادث المواد الخطرة إلى مقر سكن العائلة حي الحمراء بعمارة مكونة من خمسة أدوار. وتم رصد انبعاث أبخرة غاز مادة (ثاني أوكسيد النيتروجين NO2) وذلك بنسبة تركيز من 9-11 في المئة.
ونتج عن هذا الانبعاث تضرر كامل أفراد الأسرة التي تقطن بالدور الرابع في المبنى لاستنشاق تلك المادة ما أدى إلى وفاة ربة الأسرة (الأم) وابنتها، وإصابة رب الأسرة (الأب) وابنيه باعتلالات في الجهاز التنفسي مازلوا يتلقون العلاج.

يذكر أنه أثناء عمل فريق التدخل في المواد الخطر رصدت الأجهزة قراءة لغاز ثاني أوكسيد النتروجين (NO2) وغاز كلورين (CL2) بنسبة 54 في المئة بأحد أدوار المبنى. وبعد رفع بعض العينات من الموقع تم طلب الأدلة الجنائية وجرى تسليم تلك العينات بغرض فحصها وتحليلها ومازالت التحقيقات جاريه لمعرفة ملابسات الحادثة

إرسال تعليق

جميع الردود تعبر عن رأي كاتبيها فقط ، وحرية النقد متاحة لجميع الأعضاء والقراء والقارئات الكرام بشرط ان لايكون الرد خارج نطاق الموضوع وأن يكون خال من العبارات البذيئة وتذكر قول الله تعالى " مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" صدق الله العظيم

 
الى الاعلى